المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 17 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
غلق طريق
أقدم عددا من صغار الفلاحين بالكاف، صباح اليوم، على قطع مفترق حيوي يربط بين الطريق الوطنية الرابطة بين تونس و ولايات الجنوب، والطريق الوطنية رقم 15 الرابطة بين الجزائر وصفاقس.

سراح
أطلقت الوحدات الأمنية اليوم الأربعاء، سراح عدد من الموقوفين على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها جهة سيدي بوعلي، في حدود منتصف ليل أمس.
وتتواصل حالة الاحتقان بعد احتجاجات شهدتها الجهة أمس.

غلق معهد
أكدت المندوبية الجهوية للتربية بالقيروان، اليوم الأربعاء، أنه تم يوم أمس غلق معهد خاص بالقوة العامة تنفيذا لقرار اللجنة التسييرية التابعة لوزارة التربية، لعدم توفر الشروط القانونية المعمول بها، وبالرغم من التنبيه على صاحبة المعهد في العديد من المناسبات إلا أنها لم تلتزم بقرار الغلق.

تظاهرة
تنظم جمعية دروب للثقافة والتنمية بالقلعة الكبرى وتحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة تظاهرة ليالي الموسيقى الكلاسيكية بالقلعة الكبرى في دورتها الثالثة وذلك خلال الفترة الممتدة بين 26 و28 أفريل الجاري.

مجلس أعمال
انعقدت اليوم الأربعاء، أشغال اللقاء الاقتصادي التونسي الأوكراني، برئاسة عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الأعراف، بشير بوجدي، ونائب وزير التجارة والنهوض بالاقتصاد الأوكرانيدMykhailoTitarchuk ، بحضور سفير أوكرانيا بتونس، وعدد هام من رجال الأعمال التونسيين والأوكرانيين من مختلف القطاعات، وتم خلاله توقيع مذكرة تفاهم وإمضاء اتفاق على بعث مجلس أعمال تونسي أوكراني.

انفجار لغم
انفجر صباح اليوم الأربعاء، لغم أرضي في المنطقة العسكرية المغلقة بالشعانبي، أثناء مرور مدرعة عسكرية، خلال تنفيذ قوات الجيش الوطني لمهمة عملياتية.
ولم تسفر الحادثة عن أي إصابات في صفوف الوحدات العسكرية، بإستثناء تعرّض المدرّعة العسكرية لبعض الأضرار.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام