أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الأربعاء 17 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
إضراب جوع
دخل الاتحاد العام التونسي للطلبة، اليوم الأربعاء، في إضراب جوع مفتوح بكافة الجامعات بولاية صفاقس.
ويأتي القرار على خلفية عدم استجابة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لمطالبهم وعدم ايلاء أي اهتمام لهم.

انتخابات
رجحت مصادر مطلعة داخل حركة النهضة، أن يتم التخلي عن ثلثي نواب الحركة، من خلال عدم ترشيحهم على راس القائمات القائمات التشريعية للانتخابات القادمة، وومن المنتظر أن أن يتم التوجه نحو اعادة التجديد لاسماء بارزة كان لها دور مهم في الدورة البرلمانية الحالية، على غرار نور الدين البحيري، وعلي العريض، وعبد اللطيف المكي.

تنصيب
اقترحت كتلة حركة مشروع تونس بالبرلمان، القيادية بالحركة وطفة بلعيد لمنصب وزارة الشباب والرياضة، خلفا سنية بالشيخ التي من المرجح تثبيتها في خطة وزيرة الصحة العمومية.

تحذير
حذر حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات، من خطورة المسار الذي تدفع إليه الأحزاب الحاكمة، إعدادا للانتخابات اللقادمة، معتبرا أن إعداد الانتخابات في غياب المحكمة الدستورية، لا يمكن أن يقود إلى انتخابات ديمقراطية ونزيهة.

شكاية
مثلت الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية، سعيدة قراش، اليوم، أمام القضاء بعد الشكاية التي رفعها ضدها منصف المرزوقي، بعد الاتهام بتسليم “ثلاثة أرباع” أرشيف الرئاسة إلى المخابرات القطرية.

إدانة
أدان حزب العمال، اليوم، التوجه القمعي للحكومة للمظاهرات الاجتماعية، داعيا جماهير الشعب بالمدن والأرياف ومن كل الطبقات والفئات، وكل الفعاليات الشعبية أحزابا ونقابات ومنظمات لتوحيد الجهد وخلق الأطر الملائمة لتصعيد النضال المدني والجماهيري، ضد خيارات التبعية والتفكير والتهميش، وفق البيان.

مساندة
عبرت الجبهة الشعبية، عن دعمها ومساندتها، للحراك الاجتماعي بمنزل بوزيان من ولاية سيدي بوزيد، للمطالبة بحقهم في العيش الكريم، والتشغيل، داعية السلط للإفراج عن كل الموقوفين.

اجتماع
ينظم الحزب الجمهوري، اجتماعا شعبيا بجهة الحنشة من ولاية صفاقس، يوم السبت المقبل 20 أفريل 2019، وذلك بحضور الأمين العام عصام الشابي، وعضو المكتب التنفيذي وسام الصغير.

مؤتمر
أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، تغيير موعد انعقاد المؤتمر العادي للجامعة العامة للشؤون الدينية، من يوم الثلاثاء 23 أفريل، إلى يوم الأربعاء 24 أفريل.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام