المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 16 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
إضراب
دخل أهالي منطقة سيدي بوعلي صباح اليوم الثلاثاء، في إضراب عام تضامنا مع عملة مصنع الألبان بالجهة  المتوقف نشاطهم منذ حوالي 5 أشهر، وتنديدا بعدم تفعيل المستثمر لجملة الاتفاقيات المبرمة بكل من ولاية سوسة، ووزارة الصناعة.

إشراف
أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين، بمقر الوزارة على اجتماع  لمواكبة آخر تحضيرات افتتاح مدرسة تونس للفلسفة، بحضور كل من الدكتور فتحي التريكي والدكتور محمد محجوب.

مسيرة
نفّذ اليوم الثلاثاء، المتقاعدون بولاية قفصة، مسيرة احتجاجية سلمية انطلقت من أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل، وجابت الشوارع الرئيسية للمدينة وصولا إلى أمام مقر الولاية، وذلك للمطالبة بتحسين جرايات متقاعدي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وقفة
نظّم اليوم عدد من مكونات المجتمع المدني في القيروان، وقفة احتجاجية أمام مقر البلدية احتجاجا على ما اعتبروه انتشارا مرعبا للبعوض، وما يخلفه ذلك من مخاطر صحية وكذلك على الاختفاء المريب لحاويات الفضلات المنزلية من المدينة.

احتجاج
نفذ عدد من عمال الحضائر بالكاف، صباح اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية وذلك استجابة لدعوة نقابتهم الأساسية، المنضوية تحت راية الاتحاد الجهوي للشغل بالكاف.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام