أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الثلاثاء 16 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
انتخابات
انطلق الحزب الدستوري الحر، في إعداد قائماته للانتخابات التشريعية، إلى جانب تركيز اللجان الجهوية التي سيكون لها دور في إعداد تلك القائمات، ومن المنتظر أن يتقدم الحزب، بقائماته الخاصة، بكل الدوائر الانتخابية.

لقاء
استقبل المنسق العام لحركة “تحيا تونس”، سليم العزابي، اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية الصين الشعبية وانغ وينبين.
و تناول اللقاء العلاقات الصينية التونسية، و سبل تعزيزها، لاسيما على المستوى الاقتصادي.

مقهى
نظّم المكتب المحلي للتيار الديمقراطي بفوشانة، مقهى سياسي، بعنوان “9 أفريل 1938: دماء تونسية من أجل سيادة وطنية”، أثثه نائب الأمين العام للحزب، محمد الحامدي، و مدير الأكاديمية السياسية للتيار الديمقراطي، مالك الصغيري.

مبادرة
أعلن مجموعة من الناشطين، بقيادة عمر منصور، تأسيس مبادرة وطنية مستقلة، تحت شعار، “تحرّك”، في توجه إلى إرساء علوية القانون والعدالة الاجتماعية، في ظل الوضع السياسي الحالي، وفق ما تم إعلانه.

تغيير
من المنتظر أن تغيّر كتلة “الائتلاف الوطني”، خلال الأيام القادمة تسميتها إلى “كتلة تحيا تونس”، وذلك اثر اجتماع المنسق العام للحركة، بالكتلة، قبيل الجلسة العامة المخصصة لمساءلة رئيس الحكومة يوسف الشاهد، وفق جريدة “الشارع المغاربي”.

انخراط
رفض عدد من الشخصيات السياسية الانخراط في “نداء تونس”، ضمن صف حافظ قايد السبسي، في قائمة رئيس الجمهورية.
وابرز الرافضين، ماجدولين الشارني، وعبد الجليل سالم، وعلي الحفصي، ونور الدين بن تيشة، ومعز بلخوجة، وفاطمة المسدي، وخميس الجهيناوي، وفق مصادر صحفية.

انقسام
انتهى مؤتمر “نداء تونس”، إلى تأسيس لجنتين مركزيتين ومكتبين سياسيين، بعد الاختلاف حول مسار الانتخابات الداخلية للهيكلين، وأعلن مكتب رئاسة المؤتمر انتخاب حافظ قايد السبسي رئيسا للجنة المركزية، فيما انتخب آخرون سفيان طوبال رئيسا لنفس الهيكل.

استقبال
استقبل الأمين العام لحزب التيار الشعبي زهير حمدي، وفدا من “جمعية البحوث الاقتصادية والاجتماعية محمد علي الحامي”، للتشاور حول الندوة الوطنية للتصدي لاتفاق التبادل الشامل الحر والمعمق المبرمجة أواخر شهر أفريل.

مؤتمرات
أعلنت حركة “تحيا تونس”، اختتام المرحلة الأولى من المؤتمرات التأسيسية الجهوية و المحلية، و التي توِّجت بتركيز الهياكل في إحدى عشر دائرة انتخابية.
ومن المنتظر أن ينظر الحزب في الطّعون المقدّمة في بعض القائمات المنتخبة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام