أخبار الأحزاب ليوم الاثنين 15 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
ملف
أودع رئيس اللجنة المركزية  لحزب نداء تونس، سفيان طوبال اليوم الاثنين، الملف القانوني لحزب نداء تونس في رئاسة الحكومة ، والمتعلق بالتغيير في قيادة الحزب بعد المؤتمر.

تكريم
قام “مؤتمر العالم العربي”، الذي انعقد بالقاهرة، بتكريم  المتفقد العام السابق والخبير الحالي لدى الاتحاد العام التونسي للشغل، كمال عمران، وذلك بحضور قيادات نقابية وسياسية بالعالم العربي.

ندوة
ينظم مركز الدراسات والبحوث الاقتصادية والاجتماعية، الحلقة 16 من “أربعاء الباحث”، يوم 16 افريل، لمناقشة كتاب “المجتمع والإسلام والنخب الإصلاحية في تونس والجزائر، لأستاذ علم الاجتماع عبد اللطيف الهرماسي، بتقديم الباحث بالمركز سامي براهم.

التحاق
أعلن النائب المستقل بالبرلمان، يوسف الجويني، اليوم الاثنين، التحاقه بكتلة نداء تونس.
وكان قد عقد حزب “نداء تونس”، مؤتمره الانتخابي الأول، الأسبوع الماضي، وانتهى إلى انتخاب سفيان طوبال، رئيسا للهيئة السياسية، وعبد العزيز القطي، أمينا عاما للحزب.

ملتقى
ينظم المركز العربي الإفريقي للسلام العالمي وحقوق الإنسان، غدا الثلاثاء، الملتقى المغاربي الأول للصداقة الليبية التونسية، بتونس، بحضور عدد من الشخصيات السياسية والحقوقية والوطنية التونسية والليبية.

تأسيس
أعلنت رئاسة الحكومة، اليوم الاثنين، عن تأسيس حزب سياسي جديد أُطلق عليه اسم ”حزب حركة الإحياء العربي”، برئاسة محمد البصيري العكرمي، ليصبح بذلك العدد الجملي للأحزاب السياسية 217 حزبا.

ندوة
يعقد المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ندوة علمية حول “النساء وواقع المساواة في تونس”، وذلك يوم الجمعة 19 أفريل، ويقدم المحاضرات أساتذة في علم الاجتماع، ورؤساء منظمات وجمعيات معنية بقضايا المرأة.

اجتماع
نظّم حزب “حراك تونس الإرادة”، اجتماعا مع الجالية التونسية بمدينة بارما الايطالية، وذلك بحضور رئيس الحزب محمد المنصف المرزوقي.

تحالف
نفت مصادر من الحزب الدستوري الحر، ما راج حول من أخبار حول إمكانية تحالف الحزب مع “حركة تحيا تونس”، وفق ما أعلنه المنسق العام، سليم العزابي.

خرق للقانون
اعتبر حزب “آفاق تونس”، أن تكليف القنصليات بالخارج للإشراف على تسجيل الناخبين، خرقا واضحا لمبدأ استقلالية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عن السلطة التنفيذية.

لجنة مركزية
انعقدت الجنة المركزية الثامنة للحزب الجمهوري، بمدينة الحمامات، تحت عنوان “ملتزمون بقضايا الشعب .. منتصرون للتغيير”.
ومن المنتظر أن تتنهي أشغال اللجنة، بتحديد التوجهات السياسية الكبرى خلال المرحلة المقبلة، وسبل المشاركة في الانتخابات التشريعية والرئاسية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق