المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 13 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
اعتصام
أعلنت النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بالمنستير، عن دخول أعضاء مكتبها التنفيذي وناظر أمن مُساعد تابع لشرطة النجدة بإقليم الأمن الوطني بالجهة، في اعتصام مفتوح بمقر إقليم الأمن، وذلك إثر نقل الأمني المذكور نقلة تعسفية إلى إقليم الأمن بزغوان.

فعاليات
دعا المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت، كافة التشكيلات النقابية والعمال والمجتمع المدني، إلى حضور فعاليات يوم الأرض اليوم السبت 13 أفريل، بالمقر الجهوي للمنظمة الشغيلة.

صالون دولي
يختتم اليوم بسوسة الصالون الدولي لزيت الزيتون ومشتقاته، في دورته الخامسة الذي انتظم على امتداد أربعة أيام بالمعرض الدولي بسوسة.
وشهدت الدورة مشاركة أكثر من 100 عارض من تونس وخارجها، وتضمنت أجنحة المعرض أهم التقنيات والتجهيزات الحديثة لجمع وعصر وتخزين الزيتون وتعليب الزيت وتثمينه.

اجتماع
يشارك وزير الماليّة، محمّد رضا شلغوم، بواشنطن في اجتماعات الربيع لصندوق النّقد الدّولي والبنك العالمي.
وأجرى الوزير أمس لقاءات بفريق صندوق النّقد الدّولي، بخصوص تقدّم إنجاز برنامج التعاون المبرم بين تونس والصندوق سنة 2016.

مشروع
انتهت الدراسة الأولية التي أنجزها الجانب الصيني، لمشروع الجسر الرابط بين “أجيم جربة” و”الجرف”.
ومن المنتظر أن تنطلق وزارة التجهيز، خلال الأيام القادمة، في القيام بالدراسات المعمّقة حول مصادر تمويل المشروع.

حملة
تنطلق الإدارة الجهوية للصحة في سوسة الثلاثاء القادم، في تنفيذ حملات تطعيم ضد مرض الحصبة لفائدة الرضع، المترواحة أعمارهم بين 6 و11 شهرا، بمختلف مراكز الصحة الأساسية بالولاية،

إضراب
أكدت الغرف النقابية الجهوية، لسيارات “التاكسي” الفردي والجماعي، ومدارس التكوين في سياقة العربات، بسوسة، مقاطعتها للإضراب المقرر يوم الاثنين 15 أفريل الجاري.

تمشيط
تواصل الوحدات الأمنية والعسكرية بولاية الكاف، عمليات التمشيط بغابات وجبال “ورغة”، قرب الحدود التونسية الجزائرية، بهدف تأمين الحدود الغربية للبلاد، وتطهير جبال المنطقة من أي تواجد إرهابي محتمل.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام