أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم السبت 13 أفريل 2019 

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية 
الجزائر 
أعلن نادي قضاة الجزائر، اليوم السبت، أنه لن يشرف على الانتخابات الرئاسية المقبلة، في خطوة تعكس رفضا للإجراءات التي تتخذها السلطات تمهيدا للانتخابات، وأبرزها تعيين رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، رئيسا مؤقتا للبلاد.

ليبيا 
كشف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، أن قوات الجيش الوطني الليبي تواجه الآن إرهابيي تنظيم “القاعدة” بشكل مباشر في طرابلس، مؤكدا أن تركيا وقطر تدعمان الميليشيات المتطرفة في العاصمة الليبية.

المغرب 
أصدرت محكمة مغربية الجمعة، حكما بالسجن عشر سنوات على مواطن سويسري لصلته بجريمة مقتل سائحتين إسكندنافيتين، بمنطقة أمليل قرب مراكش وسط المغرب في ديسمبر الماضي.

مصر 
استأنفت شركات الطيران المصرية، رحلاتها إلى المطارات السودانية، اليوم السبت، بعد تعليقها يوم الخميس الماضي، على خلفية الأحداث السياسية المتعاقبة التي تشهدها السودان.

سوريا 
ذكر التلفزيون السوري اليوم السبت، أنه جرى سماع دوي انفجارات بمنطقة مصياف في ريف حماة، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ معادية في المنطقة.

الكويت
أكدت السفارة الكويتية لدى الخرطوم التزامها بواجباتها تجاه الكويتيين، نافية صحة أنباء تحدثت عن تقصيرها في مساعدة مواطنين كويتيين في العودة من السودان إلى بلادهم.

اليمن 
قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، إن انعقاد جلسة البرلمان اليمني، يأتي في لحظة فارقة، ويعكس تآكل المشروع الحوثي وعزلته عن الشعب.

محافظة “حضرموت” 
بعد انتخابه رئيسا جديدا لمجلس النواب اليمني، اليوم السبت، أكد سلطان البركاني، أن اجتماع المجلس بمدينة سيئون في محافظة حضرموت، يعد إسهاما في تطبيع الأوضاع بالمناطق المحررة في اليمن.

روسيا
أعلن المتحدث باسم أسطول الشمال الروسي العقيد البحري فاديم سيرغا، أن مجموعة سفن روسية تتقدمها سفينة “الأميرال غورشكوف” اجتازت مضيقي ملقا وسنغافورة ودخلت مياه بحر الصين الجنوبي.

أمريكا 
اعتبر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أن انهيار المحادثات مع الولايات المتحدة، زاد من مخاطر العودة إلى التوتر السابق، مضيفا أنه لن يكون مهتما بلقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب مرة أخرى، إلا إذا اتبعت الولايات المتحدة النهج الصحيح.

إسرائيل 
تصدت الدفاعات الجوية السورية، لطائرات إسرائيلية استهدفت أحد المواقع العسكرية وسط البلاد، وأسفر الهجوم عن إصابة 3 جنود سوريين، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية، اليوم السبت.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام