المشهد السياسيوطنية

نشرة محيّنة / حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 12 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
وقفة
نفذ عدد من طلبة المؤسسات الجامعية بولاية بنزرت، وقفة إحتجاجية سلمية أمام مقر الولاية، طالبوا خلالها الحكومة والسلط الجهوية بالتدخل العاجل وحماية الطالب، مما يجري من إشكاليات متعلقة بغياب الأمن والحماية.

إضراب
دخل  عدد من الأعوان الميدانيين لإقليم الستاغ بقفصة، اليوم، في إضراب مفتوح عن العمل تنديدا بما يتعرضون له من مضايقات يومية واعتداءات من قبل بعض المواطنين، أثناء أدائهم لعملهم مطالبين بتوفير الحماية لهم.

اشغال
تشارك تونس في أشغال اجتماعات الربيع السنوية لمجموعة البنك العالمي وصندوق النقد الدولي، المنعقدة في الفترة الممتدة من 10 إلى 14 أفريل، بواشنطن.

حجر أساس
يشرف وزير الشؤون الإجتماعية محمد الطرابلسي، اليوم الجمعة، على وضع حجر أساس المركز المرجعي لخدمات الطفولة المبكرة بمعتمدية “حفوز”، من ولاية القيروان، وذلك بمشاركة ممثلي منظمة اليونسيف والوكالة الايطالية للتعاون والتنمية.

تلقيح
انطلقت، اليوم الجمعة، حملة تلقيح إستثنائية مجانية ضد مرض الحصبة لفائدة الرضع، الذين تتراوح اعمارهم بين 6 و11 شهرا، بكافة مراكز الصحة الاساسية بولاية مدنين والبالغ عددها 120 مركز.

تظاهرة
تتواصل تظاهرة “أيام الجهات، مدن الفنون في مدينة الثقافة”، وسيكون الموعد اليوم الجمعة 12 أفريل 2019 مع ولاية مدنين انطلاقا من الثانية ظهرا.
ويتضمن البرنامج عدّة معارض في البهو الرئيسي لمدينة الثقافة، منها معرض الحضارات التي مرت بجهة مدنين، معرض الصناعات التقليدية، الفنون التشكيلية، والكتّاب والأعلام.

استرجاع
تمكّنت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بالكاف، اليوم الجمعة، من استرجاع مقسم دولي فلاحي كائن بعمادة “وادي السواني”، من معتمدية الكاف الشرقية تبلغ مساحته الجملية 107 هك.

زيارة
يؤدّي رئيس مجلس نواب الشعب، محمد الناصر، زيارة رسمية إلى الكويت، بدعوة من رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق غانم، في الفترة الممتدة من 13 إلى 17 أفريل 2019.

معرض
ينظم مركز النهوض بالصادرات، من خلال ممثليته التجارية بدبي، معرض المنتجات التونسية بفضاء جمعية الشارقة التعاونية خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 13 أفريل 2019.
وتهدف التظاهرة، إلى مزيد التعريف بالمنتجات التونسية المتنوعة وذات الجودة العالية بالسوق الإماراتية، التي تعتبر وجهة واعدة بالنسبة للمنتجات التونسية وخاصة منها المنتجات الفلاحية والغذائية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى