أحزابأهم الأحداثوطنية

لمياء مليح لــ “الرأي الجديد”: القائمة التوافقية للمكتب السياسي “مسقطة”.. ويجب النظر في الطعون بجدية

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح
أفادت النائبة عن حزب “نداء تونس”، لمياء مليح، أنه لم يتم الحسم في الطعون المقدمة ضد القائمة المعلنة للمكتب السياسي الجديد للحزب، مشيرة إلى أن لجان المؤتمر ستعلن خلال الساعات القادمة على قبول الطعون من عدمه.
وقالت لمياء مليح، في تصريح لــ “الرأي الجديد”، اليوم الخميس 11 أفريل 2019، أن عددا كبيرا من أعضاء اللجنة المركزية للحزب، رفضوا القائمة التوافقية للمكتب السياسي، التي وصفتها بــ “مسقطة”، ولم تخضع لأي شروط التوافق بين قيادات الحزب ومؤسساته، وفق تعبيرها.
وأشارت مليح، إلى أن الطعون المطروحة أمام رئاسة المؤتمر “جدية، ولها مبرراتها”، حسب قولها، ومن الممكن أن تؤدي إلى إعادة انتخابات المكتب السياسي، وهي تتعلق أساسا بعدم احترام القانون الداخلي للحزب، الذي ينص على ضرورة انتخاب رئيس للجنة المركزية منذ الاجتماع الأول بعد تعيينها، إضافة إلى وجود قيادات سياسية بالمكتب السياسي، لا تتوفر فيها الشروط الأساسية للترشح على غرار شرط الانخراط لمدة 6 سنوات بالحزب، وتقلد مناصب بالمكاتب الجهوية طيلة 4 سنوات متتالية.
وعبرت النائبة بالبرلمان، عن أملها في إنجاح المؤتمر وتركيز مؤسسات جديدة وقوية للحزب، بعيدا على التجاذبات والإسقاطات، وفق تعبيرها.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام