المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 11 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
إفتتاح
فتحت سوق الجملة للخضر والغلال أبوابها اليوم الخميس، بعد جلسة عمل عقدت مساء أمس بمقر ولاية القيروان جمعت والي الجهة، وكافة الأطراف المتداخلة في سوق الجملة للخضر والغلال، تم خلالها التطرق للمشاكل المطروحة وإيجاد بعض الحلول لمعالجتها في أقرب الآجال وتم كذلك الاتفاق على رفع الإضراب.

تحركات احتجاجية
لليوم الثاني على التوالي يواصل متساكنو منطقة “بني عون”، التابعة لمعتمدية القلعة الصغرى، تحركاتهم الاحتجاجية عبر غلق الطريق على مستوى مدخل المدينة وإشعال الإطارات المطاطية، مما نجم عنه تعطل حركة المرور على مستوى الطريق المذكور، ما اضطر تدخل اعوان المرور لتغيير اتجاهات سير السيارات.

يوم غضب
نفذ عدد من فلاحي ولاية منوبة وأعضاء الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري، صبيحة اليوم الخميس، يوم غضب للتنديد بقرار الترفيع المفاجئ في سعر المحروقات والمطالبة بمراجعة الأسعار المرجعية لمختلف المنتجات الفلاحية والترفيع في دعم القطاع الفلاحي.

 غلق طريق
في خطوة تصعيدية، قام منذ قليل عمال الحضائر بـ “جلمة”، بغلق الطريق الوطنية عدد 3 الرابطة بين العاصمة وقفصة، على مستوى مدينةجلمةمن ولاية سيدي بوزيد.
ويطالب العمال بتسوية وضعيتهم المهنية، مؤكدين أن هذا الاحتجاج جاء ردا على التسويف والممطالة التي يجدها ملفهم.

إحتفاظ
أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية في تونس 2، بالإحتفاظ بعون أمن يعمل في التفقدية العامة لوزارة الداخلية.
وتعلّقت بهذا العون شبهة التحيل واستغلال النفوذ، حيث أوهم عددا من الأشخاص بإنتدابهم في سلك الأمن والديوانة وغيرها باستخدام وثائق مزورة ومقابل الحصول على مبالغ مالية في شكل رشوة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام