أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الخميس 11 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
مصر 
نفت وزارة الطيران المدني المصرية، وجود قصور من شركة مصر للطيران في صيانة الطائرة “إيرباص اي 320″، التي تحطمت عام 2016 خلال رحلة بين باريس والقاهرة مما أدى الى قتل 66 شخصا.

إيران
أعلن مدير لجنة إدارة الأزمات في إقليم الأهواز العربي جنوب غرب إيران، كيامرث حاجي زاده، في تصريحات لوكالة “إيسنا”، أن 234 قرية بالقرب من أنهار “الدز والكرخه وكارون”، تم إخلاؤها بسبب الفيضانات حتى الآن.

بريطانيا 
أعلنت الشرطة البريطانية، عن اعتقال جوليان أسانج مؤسس موقع “ويكيليكس”، اليوم الخميس، بعد 7 سنوات من الإقامة في مقر سفارة الإكوادور في لندن بعد اتهامه بقضايا جنسية.

باريس 
كشفت دراسة حديثة أصدرها المعهد الوطني للدراسات الديمغرافية في فرنسا، أن المهاجرين الذين يعيشون في فرنسا يميلون إلى اختيار أسماءْ لأولادهم تحمل طابعاً “عالمياً” لا تشي بأصول المهاجر سواء الإثنية أو الجغرافية.

اليونان 
شهد العالم يوم الثلاثاء، ولادة أول طفل من ثلاثة آباء ماسمح لأم يونانية تبلغ 32 سنة كانت تعاني من العقم أن تصبح أما، وذلك بفضل تكنولوجيا التخصيب.

كوريا الجنوبية
قالت المحكمة الدستورية في كوريا الجنوبية، إن القانون الذي يجرم الإجهاض غير دستوري، على الرغم من هذا القانون كان ساريا منذ عام 1953.
وأمرت المحكمة الدستورية في البلاد بتعديل القانون بنهاية عام 2020.

بريطانيا 
قالت رئيسة الوزراء البريطانيّة تيريزا ماي ،إنّ بريطانيا لا يزال بإمكانها مغادرة الاتحاد الأوروبي في 22 ماي، على الرّغم من تأجيل بريكست حتّى 31 أكتوبر.

أستراليا 
حدد رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، موعد الانتخابات العامة في 18 ماي، مؤذناً بانطلاق حملة يرجح أن تركز على المناخ والاقتصاد.

فنزويلا 
أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، عن التوصل لاتفاق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإدخال مساعدات إنسانية إلى فنزويلا.

الأمم المتحدة
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى وقف إطلاق النار في ليبيا لتجنّب معركة شاملة للسيطرة على طرابلس.

واشنطن 
صادق مجلس الشيوخ الأمريكي، بأغلبية ساحقة، على تعيين الجنرال المتقاعد جون أبي زيد سفيرا لدى السعودية، ليشغل المنصب الشاغر منذ تولي الرئيس دونالد ترامب السلطة قبل أكثر من عامين.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام