أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الخميس 11 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مناقشة
تشرع “حركة تونس إلى الأمام” بداية من الأحد 14 أفريل الجاري، في كل جهات البلاد، في مناقشة البرنامج الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للحركة. 

توقيع
يحتضن غدا فضاء مكتبة الكتاب، في معرض تونس الدولي للكتاب، حفل توقيع كتاب القيادي بالجبهة الشعبية، حمة الهمامي، الصادر عن منشورات حزب العمال، تحت عنوان “المفرد والجمع في الحرية والمساواة”.

إستشارة
أطلقت حركة “تحيا تونس”، إستشارة داخلية موسعة بهدف بداية ضبط الأرضية الفكرية والسياسية للحزب، لتضمينها في اللوائح التي ستعرض على المؤتمر التأسيسي.

إجتماع
تعقد حركة الشعب بمدنين إجتماع شعبيا تحت إشراف الأمين العام زهير المغزاوي، وبحضور النائب عن الجهة سالم الأبيض، وذلك يوم الأحد 14 أفريل 2019.

تسجيل
دعا حزب العمال في بيان له، المواطنين إلى المبادرة بالتسجيل في الإنتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة، وذلك تفاعلا مع فتح هيئة الإنتخابات باب التسجيل بداية من يوم 10 أفريل إلى غاية 22 ماي المقبل.

عريضة
أودعت الكتلة الديمقراطية، بالبرلمان، عريضة الطعن في دستورية القانون المتعلق بالترفيع في سن التقاعد، امام الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين، المصادق عليه من طرف مجلس نواب الشعب، بداية الشهر الجاري، و ذلك لمخالفته عدد من فصول الدستور التونسي.

رفض
عبر عدد من الأحزاب السياسية عن رفضهم اعتماد هيئة الإنتخابات، القنصليات بالخارج في عملية تسجيل الناخبين، دون تركيز هيئات فرعية، في تجاوز كامل للقانون الإنتخابي.
واعتبرت الأحزاب، أن هذا التمشي قد يفتح الباب أمام لتزوير ويفقد العملية الانتخابية الشفافية والحياد.
وتضمنت الأحزاب الموقعة على التنديد، حزب “التيار الديمقراطي”، و”التكتل الديمقراطي”، و”البديل التونسي”، و”آفاق تونس”، و”حركة الشعب”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام