أهم الأحداثنقابياتوطنية

نجم الدين جويدة لــ “الرأي الجديد”: سليم خلبوس فشل في حل أزمة التعليم العالي وعلى رئيس الحكومة التدخل الفوري

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح
حمّل المنسق العام لاتحاد الأساتذة الجامعيين التونسيين “إجابة”، نجم الدين جويدة، رئاسة الحكومة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، مسؤولية تدهور وضع المؤسسات الجامعية.
وفي تصريح لـ “الرأي الجديد”، اليوم الأربعاء 10 أفريل 2019، عبّر نجم الدين جويدة، عن رفضه استعمال العنف من قبل الأمن لتفريق الطلبة المحتجين أمام وزارة التعليم العالي، وذلك بدعوة من منظمة الإتحاد العام لطلبة تونس، قائلا “هذه الأساليب تؤكد فشل الوزير في حل الأزمة التعليمية المتفاقمة، وعلى رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، التدخل الفوري لإنقاذ ما تبقى من السنة الجامعية”.
وأكد جويدة، أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سليم خلبوس، يواصل سياسة رفع التجميد عن التغطية الصحية والاجتماعية للأساتذة الجامعيين، مشيرا إلى أن ذلك سيكون له تداعيات كبرى على مسار التفاوض بين الطرفين، وفق تعبيره.
وشدّد المنسق العام لاتحاد الأساتذة الجامعيين، على تمسك نقابتهم بمطالب الأساتذة الجامعيين، معتبرا أن سلطة الإشراف فشلت في إيجاد الحلول السلمية للتفاوض، باعتمادها الأساليب الأمنية والقمعية فقط، مجددا طلب الإتحاد بإقالة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سليم خلبوس.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام