أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الإربعاء 10 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية 
المغرب 
تمكنت قوات الأمن المغربي اليوم، من تفكيك خلية إرهابية في مدينة تازة شمال شرق المغرب، تتكون من أربعة أشخاص، و يتزعمها مقاتل سابق في سوريا والعراق، قضى عقوبة سجنية بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب في المغرب.

الجزائر 
نفذ المواطنون، صباح اليوم الاربعاء،عدة مظاهرات في الجزائر، رفضا لتنصيب عبد القادر بن صالح رئيسا مؤقتا للبلاد، بعد تفعيل المادة 102 من الدستور ،في ما دعت قوى سياسية ونقابية في الجزائر، إلى إضراب عام.

باكستان 
أفرجت باكستان، يوم أمس، عن مائة سجين هندي “كبادرة حسن نوايا”، لتخفيف التوترات بين الجارتين النوويتين.

اسطنبول 
حذر زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض من حدوث تلاعب في نتائج الانتخابات المحلية في إسطنبول، في وقت كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يسعى لقطع الطريق على منافسيه لإعلان الفوز برئاسة بلدية إحدى أبرز المدن في البلاد.

روسيا 
أكد مبعوث الرئيس الروسي المعني بشؤون سوريا، ألكسندر لافرينتييف، أن احتمال تنفيذ عملية على الأرض ضد الإرهابيين في محافظة إدلب السورية لا يزال قائمًا، لكن ذلك لن يكون في مصلحة أحد.

بريطانيا 
قالت الشرطة البريطانية، إن لاعب وسط نادي تشلسي الإنجليزي، داني درينك ووتر، اتهم بالقيادة تحت تأثير الكحول بعد تورطه في حادث قرب مانشستر، وقد تم القبض عليه اليوم صباحا.

فنزويلا 
غرقت العاصمة الفنزويلية كراكاس، وجزء كبير من فنزويلا في الظلام مجدداً ليل الثلاثاء الأربعاء، وفق شهادات نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي.

اليابان 
قال وزير الخارجية الياباني تارو كونو اليوم الأربعاء، إن بلاده لن تعترف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، وقامت بإبلاغ حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بموقفها في هذا الشأن.

البرازيل 
ذكر تقرير إعلامي، أن عشرة أشخاص، لقوا حتفهم جراء هطول أمطار غزيرة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وحسب المعطيات الاولية فإن الضحايا إما ماتوا غرقاً داخل سياراتهم بعدما غمرتها المياه، أو بسبب سقوط أشجار عليهم أو جراء انهيارات طينية.

أمريكا 
أعلنت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكي كريستن نيلسن، أن القائمة بأعمال نائب الوزير كلير جرادي قدمت استقالتها من منصبها للرئيس دونالد ترامب.

طوكيو 
تحطمت طائرة مقاتلة يابانية من طراز (إف – 35 إيه) قبالة سواحل شمال شرقي البلاد، بعد اختفائها عن الرادار، وفق ما أعلنت الحكومة اليوم الأربعاء.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام