أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 9 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
سدود
تعرّض مفيض السدّ الجبلي، الكائن في عمادة “العوواضة”، من معتمدية بلطة بوعوان في ولاية جندوبة، إلى انهيار جزئي بات يهدّده بالانفجار.
ومن المنتظر أن يتم القيام بدراسة فنية ومعالجة الأضرار التي لحقته والأضرار التي لحقت صمّام التفريغ أو تغييرها، إضافة إلى توفيرالإمكانات البشرية والمالية للقيام بكافة الأشغال المستوجبة لحماية السد والأراضي الزراعية والمحافظة على المخزون المائية المتجدد.

استلام
تسلمت، صباح اليوم الثلاثاء، أرملة معتمد مطماطة، محسن بن عاسي، مفاتيح مسكنها الجديد بعد اتمام اشغال بنائه وسط مدينة تطاوين.

جلسة
تنعقد، غدا الأربعاء 10 افريل 2019، جلسة صلحية للنظر في كل الإضرابات التي ستشمل 9 قطاعات والتي قررتها الجامعات العامة القطاعية صلب اتحاد الشغل لمطالبة هياكل منظمة الاعراف المعنية بإمضاء الملاحق التعديلية لتفعيل اتفاق الزيادة في أجور القطاع الخاص. 

حريق
جد صباح اليوم الثلاثاء، حريق كبير بمستودع للملابس المستعملة، بالقرب من المنطقة الصناعية بقابس، وقد تدخل أعوان الحماية المدنية للسيطرة على الحريق الذي خلف خسائر مادية كبيرة، في ما لم يتم إلى حد اللحظة الكشف عن أسباب إندلاعه.

افتتاح 
يفتتح المعهد الوطني للتراث، أول منتزه اثري بجزيرة جربة بموقع “ميننكس”، أمام الزوار من أبناء المنطقة، وذلك في إطار تثمين التراث الأثري الذي يزخر به هذا الموقع،ولإثراء المنتوج السياحي والثقافي، وجلب نوعية أخرى من السياح، ومن الباحثين والطلبة.

ذكرى 
انتظم صباح اليوم ، موكب إحياء الذكرى 81 لعيد الشهداء في الحمامات بإشراف معتمد الجهة محمد عبد الواحد ورئيس بلدية الحمامات.

ميدالية 
تحصل العداء التونسي عبد السلام العيوني على الميدالية الفضية في نهائي سباق 800 متر في إطار الدورة21من البطولة العربية المقامة في مصر.

حركة 
عادت يوم امس مجددا، حركة التبادل التجاري بين تونس وليبيا على مستوى معبر رأس جدير، حيث تحول عدد من التجار التونسيين الي الاراضي الليبية وعادوا محملين بالسلع والبضائع.

عقوبات 
أصدرت هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالقطب الاقتصادي المالي بالعاصمة حكما غيابيا، بـ 10 سنوات سجنا مع النفاذ العاجل، في حق وزير الشباب والرياضة السابق عبد الحميد سلامة، وبـ 8 سنوات سجنا مع النفاذ العاجل في حق مدرب الفريق الوطني لكرة اليد السابق ابراهيم العقربي، وتخطئتهما بأكثر من مليون دينار، وذلك في قضية فساد مالي طبق الفصل 96 من المجلة الجزائية.

تهريب
أفادت وزارة الدّاخليّة، اليوم الثلاثاء، أن دوريات مشتركة تابعة لإقليمي الحرس الوطني بسوسة وتطاوين تمكنت، من ضبط شاحنتين محملة ببضاعة مهربة، وتبلغ القمية المالية الجملية للمحجوز، 88 ألف دينار.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام