المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الإثنين 8 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
منتدى
يلتقي مسؤولون ورجال أعمال من تونس وتركيا يوم 22 أفريل الجاري، بمدينة اسطنبول، في اطار منتدى اقتصادي تونسي تركي، تسعى من خلاله تونس إلى لعب دور البوابة الاقتصادية لإفريقيا.

حركة مرور
أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني، أنه تمّ تسجيل انقطاع في حركة المرور بعدد من الطرقات في ولاية صفاقس، وذلك على إثر الحركات الاحتجاجية المنددة بالترفيع في أسعار المحروقات.

احتجاج
عمد ظهر اليوم الإثنين 8 أفريل، أهالي منطقة زعفرانة التابعة لمعتمدية القيروان الجنوبية، على غلق الطريق الرابطة بين القيروان وبوحجلة، مع حرق العجلات المطاطية مطالبين بشفط المياه من داخل التجمع السكني للقرية والتنوير العمومي. 

ملتقى
بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية بنزرت، تنظم رابطة الكتاب الأحرار ببنزرت، الملتقى الدولي للرواية العربة في دورته الثالثة، وذلك في الفترة الفاصلة بين 12 و14 أفربل 2019، وتقام بالمناسبة جلسات علمية وعروض موسيقية ومسرحية ومعرض للكتب.

تظاهرة
بدعم من وزارة الشؤون الثقافية وفي إطار البرنامج الوطني للثقافة “مدن الفنون”، ينظم مسرح “كورتينا” بالقلعة الكبرى، بالتعاون مع الجمعية المحلية للنهوض بالمعاق والغرفة الفتية، الدورة الثالثة من تظاهرة “مسرح الـ 100 كرسي”، التي تنطلق اليوم الإثنين وتتواصل إلى غاية يوم 14 أفريل 2019، تحت شعار “مائة كرسي خير من ألف بلا معنى”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام