أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الإثنين 8 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
اعفاء
أعفى وزير الشؤون المحلية، رئيس بلدية العين (مرشح حركة النهضة)، بعد ضغط من المجتمع المدني ونائب الجهة عن التيار الديمقراطي نعمان العش، ورفع “التيار الديمقراطي” لدعوى قضائية أمام المحكمة الادارية ضد الوزير لتأخره في تطبيق القانون.

استقطاب
يواصل حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، حملة الاستقطاب الواسعة لعدد من النشطاء والمستقلين، استعدادا لعقد مجلسه الوطني، في شهر جويلية المقبل.
وقد قام الحزب مؤخرا، بتركيز المكتب الجهوي باريانة.

اجتماع
عقد حزب “حراك تونس الإرادة”، إجتماعا شعبيا بولاية تطاوين، وذلك بحضر عدد من القيادات المحلية، وأعضاء المكتب بالجهة، وبإشراف رئيس الحزب، محمد المنصف المرزوقي.

محاسبة
طالب حزب العمال، بفتح تحقيق فوري في مدى مطابقة الرحلة المنظمة للشروط والمعايير القانونية، على خلفية الحادث الذي جدى بمنطقة مطماطة من ولاية قابس، والذي أودى بحياة 7 أشخاص.
وأشار الحزب إلى ضرورة حماية حقوق الضحايا في التغطية الصحية الكاملة وحقّهم في التأمين، إضافة إلى فتح ملف وكالات الأسفار وتنظيم الرحلات الذي أصبح مجالا لجشع رؤوس الأموال والربح السريع، وفق الحزب.

لقاء
نظم حزب تيار المحبة اجتماعا شعبيا، بولاية باجة، تحت شعار “كفى ظلما وتهميشا لولايات الشمال الغربي…حان وقت التغيير”، وذلك بحضور عدد من قيادات ومنخرطي الحزب.

مؤتمر
يواصل حزب نداء تونس، عقد مؤتمره الانتخابي الاول، منذ يوم السبت الماضي، وقد شهدت انتخابات اللجنة المركزية تضاربا، حيث قدمت 4 طعون فيها، مما تسبب في تأجيل انتخاب المكتب السياسي إلى حين الحسم في الطعون.

حملة
نظّم حزب آفاق تونس، حملة ميدانية بحي الصحة بمدية بنزرت،  بهدف التواصل المباشر مع المواطنين والإستماع لمشاغلهم وتوزيع مناشير للتعريف برؤية الحزب.

دورات
يواصل حزب “مشروع تونس”، تنظيم سلسلة من الحلقات التكوينية، في إطار الخطة الاستراتيجية للجنة الوطنية لدعم القدرات والتأهيل التعبوي، بعدد من ولايات الجمهورية، وذلك إستعدادا للانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام