أهم الأحداثنقابياتوطنية

رئيس المكتب التنفيذي لوكلاء محطات النفط لـ “الرأي الجديد”: على الدولة التكفل بالزيادة في القطاع حتى لا نلجأ لتعليق النشاط

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح
قال رئيس المكتب التنفيذي للغرفة النقابية الوطنية لوكلاء وأصحاب محطات النفط، محمد الصادق البديوي، أن سلطة الإشراف تخلت عن الاتفاق المبرم مع الغرفة النقابية، مما قد يهدد السلم الاجتماعي في البلاد.
وقررت الغرفة منذ يوم أمس الأول، تعليق نشاط محطات بيع الوقود في كامل تراب الجمهورية يوم الجمعة القادم، الثاني عشر من أفريل 2019.
ويتعلق الاتفاق، وفق تصريح محمد الصادق البديوي، لــ “الرأي الجديد”، اليوم السبت 6 أفريل 2019، بتكفل الحكومة بكلفة الزيادة في الأجور بعنوان سنة 2018 وذلك بأثر رجعي، وسنة 2019، تطبيقا للأمر المتعلق بالمواد والمنتوجات المستثناة من نظام حرية الأسعار وطرق تأطيرها.
وطالب البديوي، إدارة المحروقات بوزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، بالترفيع في هامش الربح، مشيرا إلى أن أبواب الحوار مفتوحة مع الوزارة، وقد تم تحديد جلسة للتفاوض الأسبوع المقبل، والتي ستتخذ على إثرها الغرفة قرار تعليق النشاط من عدمه، وفق تعبيره.
وأشار رئيس المكتب التنفيذي، إلى أن هذه الزيادة، قد تم الاتفاق بشأنها مع الاتحاد العام التونسي للشغل الذي ساند مطالب الوكلاء.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام