أحزابأهم الأحداثوطنية

أخبار الأحزاب ليوم السبت 6 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
انتخاب
تمت إعادة إنتخاب الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي المتخلي، الأسعد اليعقوبي، على رأس الجامعة، وفق ما أسفرت عنه نتائج انتخابات أعضاء المكتب التنفيذي خلال المؤتمر العادي لجامعة التعليم الثانوي المنعقد يومي 4 و 5 أفريل 2019.

ندوة
نظم حزب التيار الديمقراطي اليوم السبت ندوة علمية تحت عنوان “المياه في تونس اساس التنمية المستدامة”، وذلك بحضور عدد من الخبراء في القطاع، وتحت اشراف الامين العام للحزب، غازي الشواشي.

مقهى
ينظم حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، مقهى سياسي بإشراف رئيس الهيئة السياسة للحزب، سمير بن عمر، وذلك يوم الأحد 7 أفريل برواد، وسيتم أثناء ذلك تركيز المكتب الجهوي لحزب المؤتمر بأريانة.

توحيد
أحيى حزب المبادرة الدستورية الديمقراطية، ذكرى وفاة رئيس الجمهورية السابق، الحبيب بورقيبة، مشيرا، في بيان له، إلى سعيه الدائم من أجل “توحيد العائلة الدستورية”، وجمع شمل كل من يشاركه المبادئ والتوجهات الحداثية.

تعزيز
نظم حزب “البديل التونسي”، ندوة علمية حول “تعزيز مكانة المرأة”، تحت اشراف عضوة المكتب السياسي، أمل التجاني، وبحضور عدد من الناشطين في المنظمات النسوية، إضافة إلى منخرطي وأنصار الحزب.

لقاء
يعقد حزب “آفاق تونس”، يوم الثلاثاء 2 أفريل، ندوة بعنوان “هل الرقمنة هي الحل لمقاومة الفساد؟”، ضمن سلسلة اللاقءات مع الخبراء وممثلي القطاعات في القضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

مؤتمر
عقد حزب نداء تونس، اليوم السبت، مؤتمره الانتخابي الاول، بعد 7 سنوات من إعلان التأسيس، وذلك بإشراف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، وفي غياب كامل للأحزاب السياسية المعروفة في تونس.
كما غاب عن الحزب أعضاء ما يسمى بمبادرة “لم الشمل”، التي عبر بعض منتسبيها خلال الأيام قليلة الماضية عن مقاطعتهم المؤتمر

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام