أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 5 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
احتجاج
دخل عدد من سائقي سيارات الأجرة “اللواج” بولاية المنستير، اليوم الجمعة، في تحركات احتجاجية، كانت قد دعت إليه الغرف النقابية الجهوية للتاكسي الفردي والجماعي والأجرة “لواج” ومدارس التكوين في مجال سياقة العربات والسلامة المرورية بالجهة، رفضا لقرار الزيادة في أسعار المحروقات.

اجتماعات
تتواصل الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية المنعقدة بمدينة مراكش المغربية والتي انطلقت أمس الخميس لتتواصل على غاية يوم السبت 6 أفريل، وتحضرها تونس ممثلة في وفد يرأسه وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري.

تسليم
أشرف الهادي الماكني، وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية على تسليم 12 عقد بيع لفائدة مستغلين لعقارات دولية فلاحية اليوم، الجمعة 5 أفريل 2019، وفقا للأمر عدد 1870 لسنة 2015 المؤرخ في 20 نوفمبر 2015 والمتعلق بتسوية وضعية المستغلين بصفة قانونية لعقارات دولية فلاحية.

دورة
ينظم المعهد العربي لرؤساء المؤسسات يوم الجمعة المقبل 12 أفريل الدورة السابعة من كأس الأعمال المبتكرة.
وتتعلق الدورة بمبادرة عالمية تسمح لباعثي المشاريع في الصناعات المتجددة، بتطوير أفكارهم التجارية وربط العلاقات مع المستثمرين والاسواق العالمية.

آجال
ذكرت وزارة المالية في بلاغ لها، أصحاب السيارات بأن اليوم الجمعة 5 أفريل 2019، هو آخر أجل لخلاص المعلوم على الجولان بالنسبة إلى السيارات التي يملكها أشخاص طبيعيون والحاملة لأرقام تسجيل فرديـــة وكذلك بالنسبة للدراجات النارية.

تنظيم
تنظم وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، بالتعاون مع كلا من “الجامعة المركزية” و”جمعية برنامج المتوسط 21″، الدورة الثالثة لإسناد جائزة “فاطمة الفهرية للنهوض بتكوين النساء وتحقيق تكافؤ الفرص بين الجنسين” وذلك يوم السبت 13 أفريل، تزامنا مع اختتام فعاليات تونس عاصمة للمرأة العربية.

افتتاح
تفتتح اليوم الدورة 25 من “أيام الإبداع الأدبي” بزغوان، لتتواصل إلى يوم الأحد 7 أفريل.
وتعود “أيام الإبداع الأدبي” بزغوان بعد غياب 3 سنوات، في دورة حاملة معها لأبعاد مغاربية تتجاوز بها المحلي لتلامس إبداعا أرحب.

تعطل دروس
تعطلت الدروس صباح اليوم الجمعة، بعدد من المدارس الابتدائية الريفية التابعة لمعتمديات ولاية القيروان، بسبب تواصل تهاطل كميات هامة من الأمطار منذ مساء أمس الخميس، مما خلف فيضان عديد الأودية، وغرق أجزاء من الطرقات والمسالك الفلاحية في برك من المياه والأوحال.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام