أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

نشرة محيّنة / حقيبة الأخبار ليوم الخميس 4 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
غلق طريق
عمد صباح اليوم الخميس، أهالي منطقة عبيدة إلى غلق الطريق الوطنية عدد 2 الرابطة بين القيروان وبوحجلة، التي تؤدي إلى الجنوب التونسي، على منطقة رقادة، تنديدا بتردي البنية التحتية وعدم توفر الإنارة ورداءة الطريق.

احتجاج
تشهد طرقات بعض المدن شللا في حركة المرور بولاية نابل، على غرار الطريق الرابطة بين بني خلاد قرمبالية و منزل بوزلفة وتحديدا بمدخل قرمبالية، وذلك من طرف سيارات التاكسي و سيارات الأجرة “لواج”، احتجاجا على الترفيع في سعر المحروقات.

تنديد
عمد، صباح اليوم الخميس، عدد من أصحاب الشاحنات الثقيلة، على غلق الطريق الوطنية عدد 11 الرابطة بين بنزرت ومنزل بورقيبة على مستوى المفترق المؤدي إلى طبرقة وسجنان وماطر ومنزل بورقيبة، وذلك احتجاجا على قرار الزيادة في اسعار الوقود.

أمطار
تسبب اليوم الخميس، إرتفاع منسوب مياه “وادي زرود”، في غلق الطريق الرابطة بين معتمدتي حاجب العيون والعلا، على مستوى منطقة السرجة بعد تهاطل كميات هامة من الأمطار بالقيروان والولايات المجاورة لها، كما تعطلت الدروس بالمدرسة الإعدادية بالجهة.

لقاء
من المنتظر أن يعقد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، لقاء مع رئيس إتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، سمير ماجول، ورئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عبد المجيد الزار، وذلك بخصوص الزيادة في أسعار المحروقات.

بحث
تتواصل في سواحل ولاية بنزرت، منذ مساء أمس الأربعاء، عمليات البحث عن بحار كان طلب النجدة عبر الهاتف قبل أن تنقطع اخباره. 

أرباح
تمكن البنك المركزي التونسي، موفى 2018، من مضاعفة أرباحه لتتجاوز 881.3 مليون دينار مقابل 385.8 مليون دينار في 2017.

افتتاح
افتتحت العلامة التجارية العالمية “بيرلتز” اليوم الخميس، مركز التدريب اللغوي الثاني بمدينة تونس العاصمة، لتعزيز مكانتها كلاعب رئيسي في تدريب اللغات الأجنبية في السوق التونسية.

اتفاقية
وقعت تونس، مؤخرا، على محضر جلسة يتعلق بهبة يابانية لاقتناء سفن مراقبة ضد الصيد غير المشروع، وفق النشرية الاخبارية التي تصدرها الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جيكا”.

اعتماد
اعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عن انطلاق عملية اعتماد الملاحظين والصحفيين المحليين والأجانب، لملاحظة وتغطية انتخابات 2019، وتنتهي قبل أسبوع من موعد كلّ اقتراع بالنسبة للملاحظين.
ودعت الهيئة جميع هياكل المجتمع المدني والدولي والصحفيين المحليين والأجانب وممثّلي المؤسسات الإعلامية، الراغبين في الترشّح للحصول على الاعتماد، ممّن تتوفّر فيهم الشروط المبيّنة بموقع الواب الخاص بالهيئة، لتقديم ترشّحاتهم.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام