أحداثأهم الأحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الخميس 4 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
مصر
أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، 3 قرارات جمهورية بينها الموافقة على اتفاقية قرض بين الحكومة المصرية والصندوق العربي (الكويتي) للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بـ60 مليون دينار.

ليبيا
دخلت قوات من الجيش بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم الخميس، مدينة “صرمان” غرب العاصمة طرابلس، قادمة من مدينة صبراتة.

السعودية
وقعت الرياض وبغداد اليوم الخميس، حزمة من مذكرات التفاهم، أبرزها مذكرة ستقوم السعودية بموجبها بتزويد العراق بالطاقة الكهربائية.

لبنان
كشفت وزيرة الطاقة اللبنانية، ندى بستاني، أن حكومة لبنان وافقت على إطلاق دورة تراخيص الغاز البحري الثانية، بغية اجتذاب شركات الطاقة العالمية للتنقيب عن الغاز في شرق المتوسط.

العراق
أعلن الجيش الفرنسي، اليوم الخميس، عن إنهاء مهمة قوة مدفعيته “تاسك فورس فاغرام” المتموضعة في العراق منذ العام 2016.

الأردن
جددت الخارجية الأردنية، الخميس، مطالبتها الحكومة السورية بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين والمحتجزين لديها من المواطنين الأردنيين وإنفاذ القوانين الدولية في مثل هذه الحالات.

كردستان
أعلنت القيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني، ريزان الشيخ، اليوم الخميس، عن اتفاق الأحزاب الكردية على تشكيل حكومة إقليم كردستان العراق.

بريطانيا
أقرّ مجلس العموم البريطاني اقتراح قانون يرغم رئيسة الوزراء تيريزا ماي على إيجاد طريقة لتأجيل بريكسيت إلى ما بعد 12 أبريل لمنع خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق.

ألمانيا
أعلنت جريدة “بيلد” الألمانية، أن لجنة الموازنة بالبرلمان الألماني، وافقت على توفير ضمانات الائتمان لتصدير 6 فرقاطات لصالح القوات البحرية المصرية بقيمة 2.3 مليار يورو.

روسيا
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا سلمت إسرائيل، اليوم الخميس، رفات الجندي الإسرائيلي، زكريا باومل، التي عثرت عليها القوات الخاصة الروسية أثناء عملية نوعية في سوريا.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام