أحزابأهم الأحداثوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الخميس 4 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
قرار
قررت المحكمة المختصة رفض القضية الاستعجالية لايقاف أشغال مؤتمر نداء تونس، التي رفعها أعضاء المكتب التنفيذي للحزب.

اجتماع
إجتمعت النائب عن كتلة الإئتلاف الوطني، هدى سليم، اليوم الخميس، مع وزير التعليم العالى والبحث العلمي، سليم خلبوس، والإطارات العليا للوزارة، للتباحث فى سبل الحلول لفك أزمة الإضراب فى صلب الأساتذة الجامعيين.

مؤتمر
يعقد حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي، مؤتمره أيام 5 و6 و7 أفريل 2019 تحت شعار “مؤتمر الوضوح والتجديد”.
ويأتي هذا المؤتمر في ظرف صعب يمر به الحزب، بعد اعلان وزير الفلاحة، استقالته من الامانة العامة للحزب.

انتداء
نشرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، بلاغا حول فتح باب اعتماد الملاحظين والصحفيين المحليين والأجانب والضيوف للانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة، وذلك بداية من يوم 3 أفريل الجاري على أن يغلق باب فتح الاعتماد قبل أسبوع من موعد كل اقتراع بالنسبة للملاحظين.

رفض
عبر ائتلاف المبادرات المدنية “نشارك”، عن استياءه الشديد بعد اعلان الحكومة التونسية الزيادة في اسعار المحروقات، معتبرا أن هذه الخطوة تكشف السياسات الفاشلة للحكومة، وتعميقها لارتهان تونس إلى الدوائر المالية العالمية.

لقاء
تنظّم “جمعية مبدعون” يوما مفتوحا بدار الشباب بالكرم الغربي، من أجل الادماج المهني والاجتماعي لفائدة مائة شاب من المنطقة، وذلك يوم غد الجمعة.

اجتماع
اجتمع المنسق العام لحركة “تحيا تونس”، سليم العزابي، مع كتلة الائتلاف الوطني بمجلس نواب الشعب، وذلك لتدارس الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد، إضافة إلى دور الكتلة في تعزيز وجود الحركة واستمرار سياسات الحكومة واستقرارها.

نقاش
يعقد منتدى الجاحظ، حلقة نقاش حول “التحولات النموذجية والعلاقات بين الدولة والاقتصاد التضامني”، بتقديم الاستاذ الجامعي ماجد حمزاوي، وذلك يوم غد الجمعة 5 أفريل.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام