أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاربعاء 3 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
اضراب
دخل عمال شركة ”ايني” للبترول بمعتمدية قربة، من ولاية نابل، منذ الأمس في إضراب عن العمل، مطالبين بالزيادة في أجورهم على خلفية الترفيع في سعر المحروقات ، وقد تم منع الشاحنات الناقلة للبترول من التزود أو الدخول للشركة.

وقفة احتجاجية
نفذ، صباح اليوم، أصحاب مدارس تعليم السياقة في ولاية القصرين، وقفة احتجاجية بسبب الزيادة في ثمنالمحروقات.
وقام أصحاب المدارس بإيقاف سياراتهم وغلق مفترق البنك المركزي بالقصرين المؤدي الى شارع الحبيب بورقيبة، وشارع الدولاب مما تسبب في تعطل لحركة المرور.

تجمّع
تجمع، صباح اليوم الأربعاء، عدد من متساكني عين زغوا، بالعاصمة قرب أحد المراكز التجارية بالبحيرة، للمطالبة بتحسينالخدمات البلدية، والاحتجاج على الوضعية المزرية للطرقات بالمنطقة.

قطع تيار
أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز، إقليم المكنين، أنه سيقع قطع التيار الكهربائي هذا الأحد 7 أفريل، من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية بعد الظهر بمناطق المكنين، وقصر هلال، ومدينة بوضر، ومنطقة “بنان”.

منع
أقدمت مجموعة تضم حوالي 50 عاملا، صباح اليوم الاربعاء، على منع الموظفين بشركة بترولية بتازركة التابعة لولاية نابل، من الدخول إلى مقر الشركة ومنع الشاحنات الناقلة للبترول من التزود، مما أدى الى تحول وحدات الامن لتأمين الشركة.

برلمان
يشارك وفد تونسي ممثل في 4 أطفال برلمانيين، في الدورة الأولى للبرلمان العربي للطفل، التي تنعقد بإمارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة، خلال نهاية الاسبوع الجاري، وذلك بمشاركة ممثلي الدول العربية وبحضور المنظمات الاقليمية والدولية المعنية بقضايا الطفولة.

احتجاج
عمد فلاحو ولاية باجة، إلى غلق مدخل المدينة على مستوى مفترق الطرقات “البلارج”، باستعمال الجرارات الفلاحية وذلك لعدم استجابة وزارة الفلاحة إلى مطالبهم، والمتمثلة في الترفيع في سعر القمح عند الانتاج.

تضامن
نفذ اليوم عدد من الأطباء والممرضين بالاشتراك مع مكونات المجتمع المدني، وقفة تضامن ومساندة لرئيس قسم طب الاطفال بمستشفى ابن الجزار، حسين المجول، الذي أعلن أمس عن استقالته من قطاع الصحة العمومية اجتجاجا على ما وصفه بتعرضه لحملة تشهير طالت شخصه و الفريق العامل معه بعد وفاة 4 حالات بمرض الحصبة فى صفوف الرضع .

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام