أحداثأهم الأحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الاربعاء 3 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
الجزائر
خرج الجزائريون إلى الشوارع فور إعلان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة استقالته رسميا من منصبه، مساء يوم أمس، احتفالا بالقرار.

البحرين 
بدأ خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، بزيارة رسمية إلى مملكة البحرين استجابة لدعوة من ملك البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

سوريا 
غمرت السيول والأوحال، خيماً يحتمي فيها أكثر من 40 ألف نازح في شمال غرب سوريا، من جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الأيام الثلاثة الماضية.

اليمن 
دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي اليوم الأربعاء، غرب منطقة مريس شمال محافظة الضالع جنوب البلاد، حيث قصف الجيش مواقع وتجمعات الحوثيين في جبل ناصة.

أثيوبيا 
كشفت تقارير صحفية، أن قائدي الطائرة الإثيوبية المنكوبة “بوينغ 737 ماكس” اتبعا كل الإجراءات من أجل تفادي الكارثة، إلا إنهما لم يتمكنا من استعادة السيطرة على الطائرة.

اسطنبول 
طعن الحزب الحاكم بزعامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في نتائج الانتخابات المحلية بمدينة إسطنبول والعاصمة أنقرة.

بريطانيا 
تلتقي رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي اليوم الاربعاء زعيم حزب العمال المعارض في محاولة للتوصل لتسوية بشأن اتفاق بريكست قبل أيام من الموعد النهائي المقرر لمغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي.

اليابان 
قال رئيس شركة “نيسان”، المقال كارلوس غصن، اليوم الأربعاء، إنه “مستعد لقول الحقيقة عن الأحداث الأخيرة، وأنه سيعقد مؤتمراً صحفياً في 11 أفريل.

فنزويلا 
رفعت الجمعيّة التأسيسيّة الفنزويليّة، الحصانة عن رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو، الذي اعترفت به نحو 50 دولة رئيسًا انتقاليًا لفنزويلا.

شيكاغو 
فازت لوري لايتفوت، المحققة الفيدرالية السابقة، بمنصب عمدة مدينة شيكاغو الأمريكية بأغلبية ساحقة لتكون أول أمريكية من أصل أفريقي تتولى هذا المنصب بالمدينة.

روسيا 
أسفر انفجار عبوة ناسفة مجهولة المصدر،عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح في أكاديمية عسكرية في مدينة “سان بطرسبرغ” شمال غرب روسيا، وفق ما نقلت وكالة أنباء “ريا نوفوستي” الحكومية عن وزارة الدفاع.

أستراليا 
صوت البرلمان الأسترالي بأغلبية ساحقة، لصالح فرض رقابة على عضو مجلس الشيوخ فريزر أنينج، المنتمي لتيار اليمين المتطرف، بسبب “تعليقاته المثيرة للخلاف والانقسام” بشأن إطلاق النار على مصلين في مسجدين بمدينة كرايستشيرش النيوزيلندية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام