أحزابأهم الأحداثوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الأربعاء 3 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مساندة
استقبل الأمين العام لحركة مشروع تونس، محسن مرزوق، وفدا عن “جمعية شمس” المدافعة عن المثلية الجنسية، ممثلة في رئيسها ومديرها التنفيذي، وقد اعرب محسن مرزوق عن مساندته المطلقة لحقوق ولنضالات “المثليين” بصفتها حقوقا دستورية كوني.

مؤتمر
ضبطت الهيئة السياسية لحركة نداء تونس، بعد التشاور مع اللجنة الوطنية لإعداد المؤتمر، شروط الترشح للهياكل المركزية للحركة، والتي ستنقسم بين اللجنة المركزية والمكتب السياسي، مؤكدة سعيها لتنظيم المؤتمر الانتخابي يوم 6 أفريل المقبل.

التحاق
إستقبل رئيس حزب آفاق تونس، ياسين ابراهيم، النائب السابق ببرلمان بن علي، والناشط في الاتحاد العام التونسي للشغل، محمد الدامي، حيث عبّر الاخيرعن ارادته لانخراط في الحزب.

مجلس وطني
تنعقد أشغال المجلس الوطني الدوري لحركة وفاء، تحت عنوان “بناء مجتمع القيم الحر”، وذلك يوم الأحد 7 أفريل.

رفض
عبّر حزب “تيار المحبة”، عن رفضها قرار الحكومة الزيادة في أسعار المحروقات، مدينا بشدّة السياسة الاقتصاديّة للحكومة التي تقوم على الزيادات المشطّة في الأسعار.
ودعا الحزب هذه الحكومة إلى إيجاد حلول حقيقيّة للخروج من الأزمات الاقتصاديّة المتكرّرة، والبحث عن خيارات بديلة للتمويل.

سيمنار
تستضيف مؤسسة التميمي للبحث العلمي والمعلومات القيادي بحركة النهضة، لطفي زيتون، في “سمينار الذاكرة الوطنية وتاريخ الزمن الراهن”، حول خلفيات ومرئيات تصريحاته الاخيرة، وذلك يوم السبت 6 أفريل.

حملة
أطلق حزب التيار الديمقراطي، حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت اسم “حل الدوسي”، لمطالبة السلطات بمقاومة الفساد المنظّم في المؤسسات العمومية.

استقبال
استقبل رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، مجموعة من أعضاء مجلس دالاس الامريكي للعلاقات الخارجية العالمية، وقد تناول اللقاء التجربة الديمقراطية في تونس، ودور الحركة في انجاح تجربة “التوافق”، بين الاحزاب الاسلامية والعلمانية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام