أحداثأهم الأحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الثلاثاء 2 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
مصر
قضت محكمة جنايات محافظة المنيا بصعيد مصر، بالإعدام شنقا لأمين شرطة قتل تاجرا ونجله أمام كنيسة في مدينة المنيا بسبب خلافات بين الجاني والمجني عليهما.

ليبيا
صرحت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم الاثنين بأن متطلبات تمويل أعمالها في ليبيا تصل إلى 88 مليون دولار للعام الجاري.

السعودية
أعلن برنامج “سند محمد بن سلمان”، عن بدء صرف عطاء يصل إلى 100 مليون ريال لمستحقي الدفعة الأولى، البالغ عددهم أكثر من 4200 مستفيد من مبادرة “سند الزواج”.

العراق
أحيا أكثر من ميلون زائر الليلة الماضية ذكرى وفاة الإمام الكاظم، أحد الأئمة الإثني عشر لدى المسلمين الشيعة في العاصمة العراقية بغداد، حيث ضريحه.

سوريا
كشف مصدر مطلع لوكالة “نوفوستي”، عن موعد الجولة التالية للمفاوضات حول سوريا بصيغة أستانا، والتي ستستضيفها العاصمة الكازاخية للمرة الأولى بعد تغيير اسمها إلى “نور سلطان”.
وتنعقد الجولة القادمة يومي الـ 25 والـ26 من أبريل الجاري.

السودان
دعا حزب الأمة السوداني إلى “تظاهرة مليونية” في الـ6 من أبريل الجاري، مطالبا أن تمثل “مناشدة للجيش السوداني للقيام بدوره في حماية الشعب ومكتسباته والانحياز لمطالبه”.

اليمن
يتوقع البنك الدولي أن يشهد اقتصاد اليمن تعافيا ملحوظا في السنوات القادمة، مرجحا نموه عام 2021 بأكثر من 8%، ما يثير علامات التعجب والاستفهام.

ايران
أكد المتحدث باسم منظمة الطوارئ الإيرانية، مجتبی خالدي، ارتفاع ضحايا الفيضانات في إيران إلى 57 قتيلا و478 جريحا، فيما تعقد القيادات الأمنية اجتماعا طارئا لدراسة الوضع في البلاد.

تترستان
تستضيف مدينة قازان، عاصمة جمهورية تترستان، القمة الاقتصادية الدولية “روسيا-العالم الإسلامي” للعام الحادي عشر على التوالي، في الفترة من 24-26 أبريل الجاري.

روسيا
أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة عن إنجاز مرحلة مهمة من مشروع مد جسر السكك الحديدية بين روسيا والصين فوق نهر آمور، حيث تم ربط القسم الروسي بالصيني من الجسر.

بريطانيا
أعلنت الشرطة البريطانية، وفاة نجل رئيس جهاز المخابرات البريطانية أليكس يانغر (إم.أي 6)، سام يانغر، بحادث سير داخل مزرعة خاصة في اسكتلندا.

شيكاغو
يتوجّه الناخبون في مدينة شيكاغو الأمريكية إلى صناديق الاقتراع، للاختيار بين مرشحتين من أصل أفريقي تتنافسان على منصب رئيس البلدية.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام