أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 30 مارس 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
دعوة
أصدر المكتب المحلي بالنفيضة للاتحاد العام التونسي للشغل، بيانا لدعوة أعضاء المكتب إلى الاجتماع صباح يوم الأحد 30 مارس 2019، لاتخاذ قرارات من بينها الإضراب العام بالنفيضة.

ذكرى
أحيا صباح اليوم الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين ذكرى يوم الأرض الفلسطيني، وذلك بحضور ممثلين عنسفارة فلسطين بتونس وعدد من المحامين والنقابيين.

أحكام
أصدرت المحكمة الابتدائية بقفصة أحكاما بالسجن، تتراوح بين سنة وثلاث سنوات مع النفاذ، في حق عدد من الشبان أصيلي معتمديتي أم العرائس والمظيلة، وذلك على خلفية قيامهم بتحركات احتجاجية للمطالبة بالتشغيل وتعطيلهم للعمل في بعض المواقع التابعة لشركة فسفاط قفصة.

احتجاج
قام عدد من أهالي معتمدية المظيلة من ولاية قفصة بغلق الطريق الجهوية الرابطة بين قفصة والمظيلة، على إثر صدور صدور حكم قضائي وإصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق شابين أصيلي معتمدية المظيلة من ولاية قفصة، بسبب قيامهما بحركة احتجاجية للمطالبة بالتشغيل

اكتتاب
انتهت عملية الاكتتاب في القرض الرقاعي لبنك الإسكان (1-2019 )، على مبلغ 40 مليون دينار وفق بيانات كشف عنها القائمون على هذه العملية.

رفض
أعربت النقابة الوطنية لمؤسسات التعليم الخاص، عن رفضها فصول جديدة ستُدرج بمشروع أمر يُنظّم عمل المؤسسات الخاصة وتسييرها، من بينها فصل يتعلّق بسحب مداخيل امتياز إسداء الدروس الخصوصية بمقابل من مؤسسات التّعليم الخاص ورصدها لبعث مراكز لتقديم الدّروس الخصوصية.

إحياء
يحيي العالم اليوم السبت، تظاهرة ساعة الأرض بإطفاء الأضواء الكهربائية لمدة ساعة .
وتقام التظاهرة هذه السنة في ولاية بنزرت، نظرا لرمزيتها في مجال البيئة خاصة، بإشراف الصندوق العالمي للطبيعة بتونس لتطفأ الأضواء الكهربائية ساعة بين الثامنة والنصف مساء والتاسعة والنصف مساء وتعوض بالشموع.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى