أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

نشرة محيّنة / حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 29 مارس 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
اضطراب
أعلنت الشركة الوطنيّة للسكك الحديديّة أنّ “حركة سير القطارات ستشهد اضطرابا في تواتر السّفرات إثر حادث جنوح قطار، يربط بين الأحواز والعاصمة الذي جدّت صباح اليوم الجمعة، على مستوى مدخل محطّة تونس”.

إضراب
نفذت النقابة الأساسية لبطاحات جربة، إضرابا اليوم الجمعة وغدا السبت 30 مارس، على مستوى الرحلات الرابطة ذهابا وإيابا، بين منطقة الجرف من معتمدية سيدي مخلوف وجزيرة جربة.

منصة
تنظم شبكة “أطباء شبان تونسيون” ندوة صحفية يوم الثلاثاء المقبل، للإعلان عن تأسيس منصة إلكترونية مستقلة لإعلام المواطنة، مختصة في قضايا الصحة العمومية والتكوين الطبي والحياة الجامعية والطلابية الطبية.

رفض
رفض مزارعو الحبوب في 11 ولاية التعاطي مع أسعار الحبوب الحالية، ومن المنتظر أن ينفذ، الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري، وقفة احتجاجية أمام وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، يوم الأربعاء المقبل للمطالبة بالتعديل في سعر قبول الحبوب.

أشغال
أكدت وزارة التجهيز والتهيئة الترابية، تنطلق أشغال مشروع الطريق السيارة تونس جلمة، نهاية السنة الجارية، كما سيقع الانتهاء من الأشغال الخاصة بالطريق السيارة بنزرت رأس جدير، منتصف سنة 2020.

استرجاع 
استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بولاية سيدي بوزيد، ضيعة دولية فلاحية “أم العظام” مسوغة من قبل شركة الأحياء والتنمية الفلاحية “البركة”، تمسح قرابة 739 هكتار، كائنة في منطقة بوزيد الجنوبية من ولاية سيدي بوزيد.

محروقات
أعلنت الجامعة العامة لنقل البضائع والمحروقات التابعة لاتحاد عمال تونس اليوم الجمعة، أن كافة عمالها بكامل تراب الجمهورية سيشنون إضرابا احتجاجيا عن العمل يومي 12 و13 أفريل 2019.

منتدى
ينظم الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، بالتعاون مع مجلس الغرف التجارية والصناعية السعودية، المنتدى الاقتصادي التونسي السعودي وذلك يوم غد.
وينعقد هذا المنتدى الاقتصادي على هامش زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى تونس مصحوبا، بوفد هام من أصحاب المؤسسات السعوديين.

مركز إعلامي
خصصت تونس بمناسبة القمة العربية المنعقدة يوم 31 مارس، مركزا إعلاميا يتسع لحوالي 1500 صحفي مجهز بأحدث التجهيزات، وكل الوسائل التقنية والرقمية، لتسهيل عمل الإعلاميين والصحافيين الذين سيغطون أشغال القمة.

يوم دراسي
تنظم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، بالتعاون مع اتحاد قضاة محكمة المحاسبات، يوما دراسيا تحت عنوان “حوكمة قطاع الصحة”، وذلك يوم الثلاثاء 02 أفريل، بتونس العاصمة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام