أحزابأهم الأحداثوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الجمعة 29 مارس 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مؤتمر
ينعقد المؤتمر المحلي لحركة الشعب بطبربة، يوم الأحد المقبل، تحت إشراف نائب رئيس المجلس الوطني،
عبد الرزاق عويدات.
ومن المنتظر أن ينتهي المؤتمر بانتخاب قيادة جديدة لمكتب الحزب.

لقاء
التقى، اليوم الجمعة، الأمين العام لحركة مشروع تونس، محسن مرزوق، مع وزير الخارجية في الحكومة الليبية عبد الهادي الحويج، ومثل اللقاء فرصة للحديث حول مستجدات الوضع في ليبيا والقمة العربية المنتظرة نهاية الشهر الحالي.

اجتماع
ينظم حزب حراك تونس الإرادة، اجتماعا شعبيا يوم الثلاثاء 9 أفريل، بقصر بلدية جربة، ميدون، بحضور رئيس الحزب محمد المنصف المرزوقي، وذلك بمناسبة عيد الشهداء.

مقاطعة
قرر المجلس الجهوي لحركة نداء تونس بسوسة، سحب الثقة من القيادة الحالية ومواصلة مقاطعة مؤتمر 6 أفريل، معتبرا أن هذا القرار سيحول دون تحول أعضاء المجلس إلى “شهود زور على الانحراف بالحزب نحو تحقيق غايات شخصية لا علاقة لها بالمصلحة العليا للحزب”.

متابعة
اجتمع المنسقون الجهويون لحركة نداء تونس، اليوم، مع عدد من أعضاء الهيئة السياسية لمتابعة آخر مستجدات المؤتمر الانتخابي الإصلاح و الالتزام.

وفد
استقبلت حركة “تحيا تونس”، وفداً رفيع المستوى من الحزب الشيوعي الصيني، وذلك بحضور سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس، ومثّل اللقاء فرصة لمناقشة سبل التعاون بين الحزبين، وعلى مستوى العلاقات الدولية والاقتصادية وأهمية تطوير التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف، بين تونس والصين.

تعهد
تعهد حزب تيار المحبة، خلال ترشيحه محمد الهاشمي الحامدي، للانتخابات الرئاسية المقبلة، باعتبار دين البلاد خط أحمر، والحرص على تأميم الثروات باعتبارها مطلبا شعبيا.

استقبال
استقبل رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، اليوم، وفدا من طلبة جامعة شيكاغو الأمريكية، وارتكز الحديث حول خصوصية التجربة التونسية في الانتقال الديمقراطي، ودور الحركة الإسلامية، في هذه التجربة بتبنيها لخيار التوافق مع المكونات السياسية والاجتماعية في البلاد .

إدانة
أدان الحزب الجمهوري، الاعتداء الذي استهدف ضريح الشاعر محمد الصغير أولاد أحمد، داعيا السلط إلى الإسراع بتقديمهم للقضاء لنيل جزاء ما اقترفوه.

زيارة
أدى سفير مملكة إسبانيا بتونس، زيارة إلى مقر حزب آفاق تونس، حيث كان في استقباله رئيس الحزب ونائبه، ورئيسة المكتب السياسي، وكان اللقاء فرصة للحديث في عدد من القضايا المشتركة، وفي سبل تعزيز التعاون الثنائي بين تونس وإسبانيا.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام