أهم الأحداثبانورامامجتمع

وزيرة المرأة تؤكد إحداث 9 مراكز لإيواء النساء ضحايا العنف

تونس ــ الرأي الجديد
أعلنت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، نزيهة العبيدي، عن الانتهاء من إعداد التقرير الأول حول العنف، وذلك بعد مرور عام على دخول القانون المتعلق بالقضاء على العنف حيز التنفيذ، بالتوازي من استصدار الأمر المحدث للمرصد الوطني لمناهضة العنف ضد المرأة.
وقالت نزيهة العبيدي، لدى إشرافها على افتتاح ندوة دولية حول القضاء على العنف ضد المرأة، اليوم الخميس 28 مارس 2019، إن القوانين على أهميتها لا تكفي وحدها لمكافحة العنف ضد المرأة، لذلك وضعت تونس بالتعاون مع مختلف الوزارات والمنظمات الدولية والجمعيات عدة آليات لذلك.
وتابعت العبيدي، أن الآليات تمثلت في تسخير رقم أخضر مجاني للأشعار عن العنف، وبعث 9 مراكز لإيواء النساء ضحايا العنف، بالإضافة إلى إحداث وزارة الداخلية لـ 128 وحدة مختصة، بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل .
وشددت الوزيرة، على أهمية الصكوك الدولية والإقليمية في مناهضة كل أشكال العنف الذي أصبح ظاهرة دولية، مشيرة إلى ضرورة تطوير الأفكار وتوحيد الجهود من اجل مقاومة الظاهرة.
وتم خلال الجلسة الافتتاحية لهذه الندوة الدولية التي تتواصل على مدى يومين، تقييم وضع العنف المسلط على المرأة على أساس النوع الاجتماعي والإطار القانوني والجهوي والدولي، وتحديد التحديات التي تواجه تطبيق القانون المتعلق بالقضاء على جميع أشكال العنف ضد المرأة، وذلك بالتعاون مع مجلس أوروبا، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام