2.اعلامأهم الأحداثبانوراما

نقابة الصحفيين تعبر عن رفضها لحرمان الصحفيين من تغطية القمّة العربية بتونس

تونس ــ الرأي الجديد
عبّرت نقابة الصحفيين التونسيين، رفضها للتسويف “غير المبرّر” الذي تتعامل معه رئاسة الجمهورية مع طلبات الاعتماد لتغطية القمة العربية، والتضييقات التي يعانيها الصحفيون بسبب التشكّي للهيكل النقابي. 
واعتبرت النقابة، في بيان لها اليوم الخميس 28 مارس 2019، أن حرمان عديد وسائل الإعلام من الاعتماد، هو حرمان للمجتمع الدولي والمحلي من مواكبة أشغال القمة العربية، كما أن منح بطاقات الاعتماد لبعض الملفات واستثناء ملفات أخرى، يعتبر نوعا من الفرز والتمييز الذي استهدف وسائل إعلام على خلفية خطها التحريري، وفق البيان.
ودعت نقابة الصحفيين، المشرفين على القمّة العربيّة، إلى إيجاد حل فوري وسريع للإشكاليات المطروحة لديها من قبل الصحفيين، وتوفير كلّ الظروف المناسبة لعملهم.
يأتي ذلك بعد تلقي النقابة لأكثر من 10 شكاو تعلّقت بحرمان صحفيين من بطاقات الاعتماد الخاصة بتغطية أشغال الدورة الثلاثون العادية للقمّة العربية بتونس، وقد تعلّلت مصالح رئاسة الجمهورية في كلّ مرة بـ “إشكال تقني” طرأ على بوابة التسجيل، وتمّ إثر ذلك تركيز لجنة للتدقيق في مطالب الاعتماد، ولم تجد أغلب الملفات التي ناقشتها نقابة الصحفيين مع ممثلة رئاسة الجمهورية، طريقها للحل، وفق البيان.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام