أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

نشرة محيّنة / حقيبة الأخبار ليوم الخميس 28 مارس 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
اعتصام
يتواصل اعتصام خريحي المعهد العالي للتنشيط الشبابي والثقافي، بئر الباي، داخل مقر دار الشباب بمنزل بوزيان بولاية سيدي بوزيد، منذ أكثر من شهر، وذلك للمطالبة بالانتداب الفوري للمعتصمين الذين ينحدرون من عائلات منهكة وفقيرة ومهمشة.

حركة
من المنتظر أن تعود تدريجيا حركة توريد الأمتعة من قبل المسافرين عبر معبر رأس جدير الحدودي، مطلع الأسبوع المقبل على أن لا تشمل المنتوجات والسلع المدعّمة من البلدين، وذلك بعد تعطل الحركة لأسابيع قليلة.

حوار
قرّر مكتب مجلس نواب الشعب، اليوم الخميس، رسميا، عقد جلسة عامة للحوار مع رئيس الحكومة يوم 4 أفريل القادم، لمسائلته عن الوضع الصحي في المستشفيات وحادثة وفاة الرضع مؤخرا.

تدشين
يؤدي وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، اليوم الخميس، زيارة إلى ولاية منوبة، حيث يدشن مقر الخلية الترابية للإرشاد الفلاحي بالبطان، ويعطي إشارة الانطلاق لليوم التحسيسي حول الاقتصاد في مياه الري، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للاقتصاد في الماء.

احتجاج 
أقدم عدد من متساكني منطقة “حانوت العوني”، اليوم الخميس، على غلق الطريق الرابطة بين معتمديتي “نصر الله” و “بوحجلة” من ولاية القيروان، للمطالبة بتعبيد الطريق الرابطة بين “الجهينات” و”اللميسات” وبقدوم مسؤول جهوي للتفاوض معهم و حل الإشكال.

دورة
تحتضن تونس يومي 2 و3 من شهر أفريل القادم، أشغال الدورة الثالثة لقمة تونس الرقمية، التي ستشهد حضور نحو 1000 مشارك، بهدف تعزيز مكانة تونس في القارة الإفريقية.

لقاء
تنظم جمعية خريجي معهد الدراسات العليا التجارية بقرطاج، لقاء حواري بخصوص كيفية تعزيز الاستثمار في تونس، والنقاش حول مشروع قانون التحفيز على الاستثمار ومدى تأثيره اليوم على المؤسسات والاقتصاد الوطني، وذلك بحضور وزير الاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري.

ترفيع
أكد الاتحاد العام التونسي للشغل، أن لقاءا جمع الأمين العام نور الدين الطبوبي، برئيس الحكومة يوسف الشاهد، للتباحث حول الترفيع في الأجر الأدنى، وموعد الإعلان عن ذلك، والتعديل في جرايات المتقاعدين.

احتقان
تشهد مدينة جرجيس، منذ يوم الأمس، حالة من الاحتقان على خلفية  تراجع الشركة التونسية للملاحة، عن برمجة  رحلات بحرية من ولايات الجنوب الشرقي الثلاث مدنين وقابس وتطاوين.

ادانة
ادان الاتحاد العام التونسي للشغل ” التصرف المشين” الذي استهدف ضريح الشاعر الصغير اولاد احمد وطالب السلط المعنية بفتح تحقيق جدي ومحاسبة الجناة

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام