أحزابأهم الأحداثوطنية

نشرة محيّنة / أخبار الأحزاب ليوم الخميس 28 مارس 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مؤتمر
من المنتظر أن يتم اليوم الخميس، استكمال المؤتمرات المحلية لحركة نداء تونس وعقد اجتماع جميع المنسقين الجهويين، لإغلاق التحضيرات النهائية لمؤتمر الحركة المقرر في 6 أفريل القادم، على أن يفتتح رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي أشغال المؤتمر في الخامس من الشهر نفسه.

قانون
وجهت الكتلة الديمقراطية، بالبرلمان، مراسلة إلى رئيس مجلس نواب الشعب، تتضمن دعوة لجنة التشريع العام لاستعجال النظر في مشروع القانون الذي تم تقديمه منذ شهر ماي 2016، المتعلق بتنظيم قطاع سبر الآراء في تونس.

توسعة
تم خلال اجتماع المجلس الوطني الأخير لحزب آفاق تونس، توسعة المكتب السياسي للحزب، بانتخاب 4 أعضاء جدد من ضمن المجلس الوطني.

مكاتب
يعمل حزب المبادرة الدستورية الديمقراطية، الذي يقوده وزير الوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، كمال مرجان، على تركيز مكاتب الحزب بكلا من باريس وبريطانيا وألمانيا، وذلك استعدادا للانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة.

روزنامة
تجتمع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يوم غد الجمعة، اجتماع مجلس الهيئة لدراسة إمكانية تغيير موعد الانتخابات الرئاسية في دورتها الأولى، وذلك بعد مطالبة عددا من الجمعيات بتغيير الروزنامة لتزامنها مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

قوانين
دعت حركة “تحيا تونس”، إلى مزيد العمل على تفعيل كلّ القوانين والاتفاقيات، التي من شأنها أن تساهم في النهوض بالاقتصاد التونسي وتدفع عجلة التنمية، وذلك بعد مصادقة مجلس نواب الشعب، على انضمام تونس إلى عضوية السوق المشتركة لشرق و جنوب افريقيا “COMESA”.

نقاش
ينظم منتدى الجاحظ حلقة نقاش، بعنوان “الأسس القانونية للدولة: هيبة الدولة والشرعية القانونية”، بتأطير من أستاذ العلوم السياسية إبراهيم الرفاعي، وذلك يوم السبت 30 مارس القادم.

ندوة
ينظم المكتب المحلي لحزب التيار الديمقراطي، بسوسة، ندوة فكرية بعنوان “الهويات السياسية والصراع العالمي”، بتقديم عدد من القيادات الشابة بالحزب،وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى الأرض.

استقبال
استقبل رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، رؤساء الوفود المشاركين في الدورة الثانية للملتقى الاقتصادي الأفريقي، التي ينظمها المجلس الاقتصادي الأفريقي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام