أحداثأهم الأحداثدولي

وزير الخارجية الفلسطيني: سنطالب في القمة العربية باتخاذ موقف واضح من قرارات ترامب بالقدس

رام الله ــ الرأي الجديد (وكالات)
أعلن وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، أن فلسطين ستطالب الدول العربية، خلال القمة العربية، بموقف واضح من قرارات بعض الدول نقل سفاراتها لدى إسرائيل إلى القدس أو فتح ممثليات تجارية بتمثيل دبلوماسي.
وأوضح رياض المالكي، في بيان لوزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء 27 مارس 2019، إن فلسطين ستطلب من قمة جامعة الدول العربية المقررة في تونس نهاية الشهر الجاري، تبني موقف واضح من “صفقة القرن” الأمريكية للسلام مع إسرائيل.
واعتبر المالكي، أن اعتراف الإدارة الأمريكية بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية، هو بداية تنفيذ لمراحل “صفقة القرن”.
وأكد الوزير الفلسطيني، أنه سيتم المطالبة بموقف عربي جدي، في ظل المخاوف من اعتراف أمريكي بالسيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة الغربية، مع تقبل واشنطن لإقامة دويلة فلسطينية في قطاع غزة.
وشدد رياض المالكي، على أهمية تمسك القادة العرب في قمتهم بمبادرة السلام العربية وتطبيقها بحذافرها، مشيرا إلى أن فلسطين ستطالب من القمة العربية إجراءات عملية فيما يتعلق بالتزامات الدول العربية تجاه احتياجات فلسطين المالية، وتفعيل شبكة الأمان المالية العربية التي أقرتها القمم السابقة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى