أحداثأهم الأحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الأربعاء 27 مارس 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
الجزائر
أفادت وسائل إعلام جزائرية بأن قوات الأمن في البلاد تمكنت من تفكيك خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية خلال التجمعات الانتخابية.

مصر
استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بقصر رأس التين بالإسكندرية، ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد لمناقشة العديد من القضايا.


قطر
أكدت المتحدثة باسم الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، وجود صلة بين خطة السلام الأمريكية بين الفلسطينيين والإسرائيليين واعتراف الرئيس دونالد ترامب بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل.


العراق
كشف مصدر برلماني عراقي في تصريح لـRT اليوم الأربعاء، عن وجود تنسيق لعقد لقاء بين رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي ووزير الدفاع الأمريكي باترك شانهان.


اليمن 
أفادت منظمة “أنقذوا الأطفال” الإغاثية غير الحكومية بأن سبعة أشخاص على الأقل، بمن فيهم أربعة أطفال، لقوا مصرعهم جراء غارة جوية استهدفت مستشفى مدعوما من المنظمة في اليمن.


باكستان
أدانت باكستان قرار الولايات المتحدة الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة، داعية مجلس الأمن الدولي إلى التعامل مع هذا الوضع وفقا لميثاق الأمم المتحدة.


تركيا
وصلت دفعة جديدة من القوات الخاصة التركية، إلى ولاية “هطاي” المحاذية للحدود مع سوريا، جنوبي البلاد.


ألمانيا
يجتمع مجلس الأمن الوطني الألماني، الأربعاء، بهدف مناقشة قضية حظر تصدير الأسلحة إلى السعودية، والذي أثار غضب فرنسا وبريطانيا.


اسبانيا
أعلنت جماعة “الدفاع المدني لتشخوليم” مسؤوليتها عن الأحداث التي وقعت في سفارة كوريا الشمالية لدى مدريد، خلال شهر فبراير الماضي.


لندن
أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن استعدادها لتقديم الاستقالة من منصبها من أجل تمرير اتفاقها مع الاتحاد الأوروبي حول شروط انسحاب بريطانيا منه في البرلمان.


فنزويلا
أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو استعداد فنزويلا للتصدي للهجمات الخارجية وحماية سلامة أراضي البلاد، مشيرا إلى أنه يجب أخذ التهديدات الأمريكية بالتدخل العسكري على محمل الجد.


روسيا
دعت الخارجية الروسية الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى الإيفاء بوعد إخراج قوات الولايات المتحدة من سوريا قبل أن يوجه أي مطالب لروسيا بالانسحاب من فنزويلا.


أمريكا 
تعهد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بأن تحاسب الولايات المتحدة حتى أرفع المسؤولين في السعودية، حال ثبوت مسؤوليتهم عن مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام