أحزابأهم الأحداثوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الأربعاء 27 مارس 2019

تونس ــ الرأي الجديد ــ جمع حمدي بالناجح
قضية
تم اليوم الأربعاء، تأجيل القضية الإستعجالية التي رفعها عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للحزب، أمس الثلاثاء، لإيقاف أشغال المؤتمر المزمع عقده يوم 6 أفريل، إلى يوم الأربعاء 3 أفريل 2019 ، للمرافعات والنطق بالحكم.

ترشحات
حضر عشية اليوم الأربعاء، ممثلون عن القائمة الحزبية “التيار الديموقراطي” لتقديم ترشحهم للانتخابات الجزئية لبلدية السوق الجديد، التابعة لولاية سيدي بوزيد.

تنديد
اعتبر حزب العمال أن القمة العربية، التي ستنعقد نهاية الشهر الجاري، “مجانبة لهواجس الشارع العربي ومناقضة لنبضه ولا علاقة لها بقضاياه”.
ودعا الحزب، الشعب التونسي إلى الخروج للاحتجاج والغضب ضد “عصابات الخيانة والعمالة والاستبداد والفساد” التي تحرم الشعوب من الحرية والعدالة والسيادة على المقدرات والثروات، وفق بيان الحزب اليوم

احتجاج
دعت الجبهة الشعبية، اليوم الأربعاء، أنصارها للاحتجاج يوم الأحد المقبل 31 مارس، بمناسبة انعقاد القمة العربية بتونس، وذلك رفضا للتطبيع مع الكيان الصهيوني، ولسياسات النظم العربية المخالفة لطموحات شعوبها ومصالحهم.

مؤتمر
يعقد حزب القطب الديمقراطي الحداثي، مؤتمره التأسيسي، أيام 19 و20 و21 أفريل 2019، بتونس العاصمة.
وسيناقش الحزب، تحيين خطه السياسي بما يتماشى مع الوضع الراهن في البلا،د وتقييم أدائه وأداء الجبهة الشعبية، بصفته أحد مكوناتها، بالإضافة إلى الحسم في خيارات الحزب بخصوص الاستحقاقات السياسية والانتخابية القادمة.

تركيبة
أعلن الاتحاد العام التونسي للطلبة، الأربعاء 27 مارس 2019، عن التركيبة الجديدة لمكتبه التنفيذي، والتي انبثقت عن المؤتمر الثامن للاتحاد المنعقد أيام 17 و18 و19 مارس بالمركب الجامعي بتطاوين التابع لجامعة قابس.

قائمة
أعلن حزب “تحيا تونس”، عن تشكيل قائمة وطنية تضم حوالي ستين اسما من المنتظر أن تشكل لاحقا الهيكل القيادي الأعلى في الحركة.
ويرأس القائمة المنسق العام سليم العزابي، الذي سيتولى، في صورة فوزه، الأمانة العامة للحزب.

ترشح
نفى عضو ائتلاف “قادرون” المشكل حديثا، مصطفى كال النابلي، نيته الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، بعد تداول اسمه بالأوساط الإعلامية.

تعيين
أعلن حزب آفاق تونس، عن تعيين عضو المكتب السياسي، محمد شقرون، مديرا للحملة التشريعية الوطنية للحزب، وذلك بعد انعقاد مجلسه الوطني، وتناوله سبل مشاركته في الانتخابات.

وقفة احتجاجية
نظم حزب التيار الشعبي، وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء، بتونس العاصمة، للمطالبة بالكشف عن حقيقة اغتيال، محمد البراهمي وشكري بلعيد، سنة 2013.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام