المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 26 مارس 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
اتفاق
أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الثلاثاء، أنه تمّ الاتفاق على تمكين أبناء الأساتذة الجامعيين من حقّهم في المنح الجامعية، وانه سيتم صرف هذه المنح قريبا، موضحا انها تشمل حوالي 1000 طالب.

معدات
أعلنت الحكومة عن الانطلاق، في توزيع 533 آلية ومعدات نظافة، تم اقتناؤها في إطار صفقة مجمعة من قبل صندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية، لفائدة 158 بلدية.
وتبلغ قيمة معدات النظافة الجملية ما يناهز 90 مليون دينار.

وقفة احتجاجية
طالب عدد من أهالي ولاية القيروان، اليوم الثلاثاء، خلال وقفة احتجاجية، ومشاركتهم في مسيرة سلمية في شوارع المدينة، بتغيير موعد الانتخابات الرئاسية من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نظرا لتزامنها مع الاحتفالات المولد النبوي الشريف.

مهرجان
تستضيف دار الثقافة المغاربية “ابن خلدون”، انطلاقا من اليوم الثلاثاء وإلى غاية يوم الجمعة 29 مارس، المهرجان الوطني الأول للسماع الصوفي النسائي.

استقالة
أعلن 18 عضوا من المجلس البلدي بباردو، اليوم، الثلاثاء، استقالتهم من المجلس البلدي، بسبب تجاوزات رئيسة البلدية، وفق تعبيرهم.

روزنامة
أكد رئيس مجلس نواب الشعب، محمد الناصر، اليوم الثلاثاء، أنه تلقى مراسلة من عدد من أهالي ولاية القيروان، بهدف التدخل لتغيير الروزنامة الانتخابية لسنة 2019 لتزامنها مع ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

أحكام
حكمت هيئة الدائرة الجنائية المختصة، اليوم الثلاثاء، بـ 6 سنوات سجنا في حق رجل الأعمال مراد المهدوي، صهر زين العابدين بن علي، وتخطئته بحوالي مليار، كما قضت المحكمة بعدم سماع الدعوى في حق زوجته ليليا ناصف، وذلك في قضية التجاوزات المالية والفساد بشركة “بيان فو”.

إضراب
ينفّذ أعوان الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي، بداية من اليوم الثلاثاء، اعتصاما مفتوحا في مقر الإدارة العامة للديوان، للمطالبة بإصدار الأمر المتعلق بالنظام الأساسي الخاص بالأعوان والترقية الآلية، وتسوية وضعية أعوان الحراسة والتنظيف.

أشغال
تحتضن منطقة الحمامات الشمالية، اليوم الثلاثاء و غدا الأربعاء، أشغال الملتقى الثاني للمنتدى الاقتصادي الإفريقي بحضور 17 دولة افريقية و 200 مشارك.

مهام 
يباشر الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز، منصف الهرابي، اليوم الثلاثاء، مهامه من مكتبه  وذلك اثر مفاوضات مع الطرف النقابي، بعد  أن تعرض إلى عملية منع من العمل من المقر المركزي للمؤسسة.

جلسة
عقدت اللجنة الفنية للاستقبال، التابعة لديوان التونسيين بالخارج، اليوم الثلاثاء، جلسة تقييمية استعدادا لعودة التونسيين بالخارج،  وذلك بإشراف وزير الشؤون الاجتماعية، ومشاركة جميع الهياكل ذات العلاقة.

تقرير
نشرت هيئة الحقيقة والكرامة، اليوم الثلاثاء، تقريرها الختامي على موقعها الرسمي بالانترنت، وعلى شبكة التواصل الاجتماعي، “فايسبوك”، على أن يتم تقديمه مساء اليوم إلى الرئاسة الثلاث.

تظاهرة
انعقدت اليوم الثلاثاء، بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، تظاهرة إعلامية ثقافية حول فلسطين، بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني، وسفير فلسطين، وبعض الباحثين في القضية الفلسطينية، وتوّجت بوقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام