أحداثأهم الأحداثدولي

القمة العربية / انطلاق الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

تونس ــ الرأي الجديد / صالح عطية

تلتئم اليوم، الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية المقرر عقدها يوم 31 مارس الجاري، على مستوى الزعماء العرب.
وسيجتمع المجلس الاقتصادي والاجتماعي، على مستوى كبار مسؤولي وخبراء الجامعة العربية، للنظر في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، التي ستعرض على اجتماع وزراء الاقتصاد والتجارة، المقرر ليوم الخميس القادم.
وعلمت “الرأي الجديد”، أنّ اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار مسؤولي الجامعة العربية والخبراء، سينظر في عدّة ملفات على صلة بقضايا التكامل الاقتصادي بين الدول العربية، إلى جانب جملة من المشروعات المتعلقة بالشباب والمرأة التي ستقترحها تونس، الدولة المضيفة للقمة العربية.
ورغم أنّ الاجتماع التحضيري، سيكون فنّيا، إلا أنّه سيحدد جدول أعمال الاجتماع الوزاري، والقضايا التي ستطرح على أنظار وزراء الاقتصاد والتجارة.
ومن المنتظر أن يسبق اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري، اجتماع مندوبي الدول العربية، الذي سيضبط جدول أعمال أولي لاجتماعات القمة العربية، وموضوعاتها المختلفة، فيما يلتئم الجمعة 29 مارس، اجتماع وزراء خارجية الدول العربية، الذي سيحدد بشكل نهائي، جدول الأعمال الذي سيقع اعتماده في اجتماع القمة، الأحد القادم.
وستناقش اجتماعات القمة العربية، تطورات الأوضاع في المنطقة العربية، وكيفية العمل على تدعيم مسيرة العمل والتعاون العربي المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.
كما تتطرق القمة الثلاثون، إلى موضوعات تهم الأمن والاستقرار والتنمية في الوطن العربي، بما يعزز جهود مواجهة التحديات المشتركة وغير  المسبوقة، التي تواجهها المنطقة العربية خلال الفترة الدقيقة الراهنة.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام