أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الثلاثاء 26 مارس 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
انتخابات
عبر المجلس المركزي لحركة الشعب، عن استعداده للحوار مع كل القوى الاجتماعية من أجل تقديم مرشح وحيد للانتخابات الرئاسية، في مواجهات الأحزاب الحاكمة التي فشلت في إدارة شؤون البلاد، وعمقت الأزمة السياسية والاقتصادية.

كتل
كشف مجلس نواب الشعب، عن تغيير في الكتل البرلمانية بعد قبول استقالة النائب عن نداء تونس محمد الامين كحلول.
واحتفظت كتلة حركة النهضة بصدارة الكتل بـ 68 نائبا، ومثلت كتلت الائتلاف الوطني، الكتلة الثانية بـ 44 نائبا، تليها كتلة نداء تونس بـ 40 نائبا.

مشاركة
شارك رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، في الاحتفال الذي أقامته السفارة اليونانية بتونس بمناسبة يومها الوطني .
وحضر الاحتفال عدد من قيادات الأحزاب الكبرى، والسفراء.

مقهى
ينظم المكتب المحلي لحزب التيار الديمقراطي، بتزركة من ولاية نابل، مقهى سياسي حول “التنمية الجهوية”، بحضور القيادات محمد عبو، وهشام العجبوني، وآرام بالحاج.

قضية
أفاد موقع “الشارع المغاربي”، اليوم الثلاثاء، أن 6 أعضاء من المكتب التنفيذي لحزب نداء تونس، رفعوا عريضة استعجاليه للمحكمة الابتدائية بتونس، لإيقاف أشغال مؤتمر الحزب المزمع تنظيمه يوم 6 افريل القادم.

لقاء
نقلت جريدة “الشروق”، اليوم، عزم قيادات نداء تونس ترتيب لقاء مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، خلال زيارته إلى تونس، في اطار المشاركة بالقمة العربية المنعقدة نهاية الشهر الجاري.

تحذير
حذر حزب التيار الشعبي، السلطات التونسية، من أن يحول الحكام العرب، خلال القمة العربية، تونس إلى منصة للتآمر على القضايا العربية والإنسانية والعدوان على الشعوب، داعيا القوى الوطنية إلى تكثيف الاحتجاجات والفعاليات المناهضة للتطبيع وللسياسات العدوانية للأنظمة الرجعية طيلة أيام هذه القمة، وفق بيان له.

اجتماع
نظم حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات، اجتماعات مكاتبه المحلية، استعدادا للانتخابات التشريعية والرئاسية القادة، ومناقشة سبل المشاركة فيها.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام