بانورامامجتمع

اتفاق فنلندي تونسي للتسريع في انجاز مشروع تهيئة سبخة السيجومي

تونس ــ الرأي الجديد
التقى وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، نورالدين سالمي، نظيره الفنلندي للبيئة والطاقة والسكن، Kimmo Tiilikainen، بفنلندا، مرفوقا بوفد يضم ممثلين عن وزارات التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، والتنمية والاستثمار والتعاون الدولي، والشؤون المحلية والبيئة.
وتندرج هذه الزيارة، وفق ما نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية بـ “الفايسبوك”، اليوم الاثنين 25 مارس 2019، في إطار التعاون بين البلدين بخصوص مشروع “تثمين وتهيئة سبخة السيجومي”، والعمل على الاستفادة من التجربة الفنلندية في مجال استصلاح وتهيئة السباخ والبحيرات.
وشدد وزير البيئة والطاقة والإسكان الفنلندي، على مواصلة التعاون حول مشروع تثمين وتهيئة سبخة السيجومي، من خلال القيام بدارسة تكميلية للمشروع ووضع الإطار المؤسساتي والمالي لتنفيذه في أحسن الآجال.
ومن جانبه، أكد وزير التجهيز التونسي، على أهمية التعاون بين تونس وفنلندا للاستثمار في سبخة السيجومي، في إطار الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص.
كما أجرى نور الدين سالمي، عدة لقاءات رسمية مع كل من وزيرة النقل والاتصالات الفنلندية، ونائب كاتب الدولة للشؤون الخارجية، ورئيسة المجلس البلدي، لمدينة Lahti، حيث تم التباحث حول سبل انجاز عديد من مشاريع البنية التحتية، وفتح مجالات تبادل الخبرات في مجال تشييد المدن الذكية واستخدام التكنولوجيات الحديثة في الإعمار.
يذكر أن مشروع تثمين وتهيئة سبخة السيجومي، يهدف إلى إزالة التلوث من السبخة ومحيطها المباشر وحماية المناطق المجاورة من الفيضانات، وخلق فضاءات للتجهيزات العمومية والمناطق الترفيهية، وخلق مواطن شغل بالجهة الغربية لتونس العاصمة مع الحرص على الإبقاء على مساحة المنطقة الرطبة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام