أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الاثنين 25 مارس 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مؤتمر
أعلن المجلس المركزي لحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي، اليوم الاثنين، أن المؤتمر الوطني الثاني للحزب سينعقد أيام 5 و 6 و 7 أفريل 2019، بتونس العاصمة تحت شعار “الوضوح والتجديد”.

انتخابات
اعتبر حزب آفاق تونس، خلال انعقاد مجلسه الوطني، أن الانتخابات التشريعية تمثل أولويات الحزب في الوقت الراهن، رافضا الإعلان عن أي مرشح من الحزب للانتخابات الرئاسية.

مبادرة
يستعد عدد من مكونات المجتمع المدني المهتمة بالشأن الانتخابي، في مشاورات مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، إلى إطلاق مبادرة صياغة ميثاق مشترك للتنافس السياسي، ليكون الإطار الأخلاقي الجامع بين مختلف المتنافسين للانتخابات القادمة.

تعيين
أشارت جريدة “الشروق”، اليوم، إلى أن حركة النهضة تعمل على إقناع رئيس الحكومة، بتعيين كاتب الدولة للرياضة، أحمد قعلول، على رأس وزارة الشباب الرياضة.

استنكار
استنكر ممثلو الائتلاف الانتخابي “النصر لتونس”، منعهم من طرف الوحدات الأمنية، من عقد اجتماع تشاوري مع سكان منطقة بنان بولاية المنستير، رغم إعلام السلط الجهوية والمحلية بالاجتماع.
ودعا الائتلاف، إلى الكف عن هذه الممارسات التي وصفها بالتعسفية والتي تحد من التعددية السياسية.

تفويض
أعلن حزب التيار الشعبي، على تمسكه بالجبهة الشعبية خيارا وطنيا بديلا، كما فوضت اللجنة المركزية بالحزب، الأمين العام للحزب للقيام بكل ما يتعين بالتنسيق مع قيادات الجبهة بمجلس الأمناء، لتذليل كل الصعوبات من أجل النجاح في الاستحقاق الانتخابي القادم.

اجتماع
نظم حزب البديل التونسي، اجتماعا إقليميا لرؤساء المكاتب الجهوية للحزب، بالمنستير، والقيروان ، وسوسة، والمهدية، حول التحضيرات للعمل الميداني، وإستراتيجية الحزب للمرحلة القادمة، بإشراف عدد من أعضاء المكتب السياسي.

ترشح 
أعلن حزب الاتحاد الوطني الحر، نيته الترشح للانتخابات التشريعية القادمة، بقائمات مستقلة، وذلك بعد الإعلان عن إنهاء الانصهار داخل حزب نداء تونس، وأكد الحزب دعمه ترشح سليم الرياحي، للانتخابات الرئاسية.

افتتاح 
افتتح حزب تيار المحبة، مقره الجهوي بولاية المهدية، تحت إشراف رئيس الحزب وعدد من القيادات.
ويأتي ذلك في إطار سعي حزب تيار المحبة، لتركيز مجالس جهوية استعداد للانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة، خصوصا مع وجود نية للحزب في ترشيح محمد الهاشمي الحامدي، للانتخابات الرئاسية المقبلة.

لقاء
ينظم حزب التكتل الديمقراطي، اجتماعا شعبيا، يوم الأحد المقبل 31 مارس الجاري، بولاية صفاقس، بحضور عدد من قيادات الحزب.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام