أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

قيادي في “مراقبون” لـــ “الرأي الجديد”: فترة التسجيل في الانتخابات لن تكون كافية لتسجيل أكثر من 3 ملايين ناخب

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح
قال مدير البرامج في شبكة “مراقبون”، كريم سيالة، أن عددا من المنظمات المعنية بالشأن الانتخابي، التقت أعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وتم طرح مختلف وجهات النظر حول الروزنامة الانتخابية والاستعداد للانتخابات القادمة.
وأوضح كريم سيالة، في تصريح لــ “الرأي الجديد”، اليوم السبت 23 مارس 2019، أن الشبكة ستتابع التسجيل للانتخابات خلال الفترة المحددة بين 10 أفريل و22 ماي القادم، من أجل ضمان عدم ارتكاب أي تجاوزات، من شأنها أن تعطل المسار الانتخابي خلال فترة التصويت في الانتخابات.
واعتبر سيالة، أن موعد التسجيل الذي حددته الهيئة العليا للانتخابات، لن يكون كافيا لتسجيل أكثر من 3 ملايين ناخب، معظمهم من فئة النساء، خاصة في المناطق الريفية، وفئة الشباب التي تشهد عزوفا كبيرا عن الانتخابات.
وأضاف مدير البرامج بشبكة “مراقبون”، بأنهم لا يعارضون مبدأ الترفيع في العتبة الانتخابية، غير أن السياق الحالي لا يسمح بطرح هذا الموضوع، باعتبار أنه لم يعد يفصلنا على موعد الانتخابات سوى أشهر قليلة، والدستور التونسي، والمعايير الدولية في الانتخابات، يمنعان تعديل الدستور أو القانون الانتخابي، قبل أشهر من الاستحقاق الانتخابي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام