أهم الأحداثبانورامامجتمع

قريبا: جزيرة جربة ضمن قائمة التّراث العالمي لليونسكو

تونس ــ الرأي الجديد
أكد وزير الشؤون الثقافية، محمد زين العابدين أنه سيتم إيداع ملف جزيرة جربة، ضمن قائمة التّراث العالمي لليونسكو خلال شهر أكتوبر 2019.
وشدّد محمد زين العابدين، خلال إشرافه على جلسة عمل بجزيرة جربة، اليوم السبت 23 مارس 2019، على ضرورة التّسريع في إعداد ملفّ إدراج الجزيرة، ضمن قائمة التّراث العالمي بمنظّمة الأمم المتّحدة للتّربية والعلم والثّقافة.
واعتبر وزير الشؤون الثقافية، أن هذا مشروع هو مشروع ذو أوليّة مطلقة أعطته الوزارة المتابعة الجدّية، حتى يتم تقديمه في آجال لا تتجاوز شهر أكتوبر القادم من هذا العام، خصوصا أن هذا التسجيل سيمكّن جربة، من الاستفادة على جميع المستويات، الإنسانية والاجتماعيّة والاقتصاديّة.
ودعا زين العابدين، إلى ضرورة تظافر كل المجهودات لإتمام وإنجاح هذا التسجيل، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع مختلف الأطراف، على غرار ولاية مدنين، والمعهد الوطني للتراث، والإدارة العامة للتراث والمجتمع المدني، على جملة من الالتزامات ليتحقق هذا المطلب، وفق تعبيره.
وواكب الجلسة المنعقدة، والي مدنين، الحبيب شواط، ومديرة إدارة الثقافة وبرنامج حماية التراث بالألكسو، حياة قطاط، والمدير العالم للمعهد الوطني للتراث، فوزي محفوظ، ومختلف المدرين الجهويين للأطراف المتدخلة في هذا الملف، كما حضر الجلسة رؤساء البلديات الثلاث لجزيرة جربة، وممثلي جمعيّة صيانة جزيرة جربة، وممثلي المجتمع المدني بالجزيرة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام