أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 23 مارس 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
برنامج
أطلقت جمعية “حلول ذكية للتخطيط التنموي والتوازن الإجتماعي” في سيدي بوزيد، بالتنسيق مع الديوان الفرنسي للهجرة، برنامج تحت عنوان “ادمجني”، لإعادة إدماج عائدين من رحلة هجرة غير شرعية نحو أوروبا.

مهرجان
تم الإعلان اليوم، عن انطلاق الدورة الأولى لمهرجان 4 أفريل 1938، بمعتمديّة وادي مليز في ولاية جندوبة، تحت شعار “معا لتصحيح مسار 4 أفريل 1938″، وستعرف الدورة أنشطة رياضيّة وثقافيّة وورشات لإبراز دور أحداث 4 أفريل 1938، في تاريخ الحركة الوطنيّة.

زيادة في الأجور
من المنتظر أن تُصرف الزيادة في أجور الموظفين في أجل أقصاه غرة أفريل القادم، وستشمل الزيادة حوالي 670 ألف موظف للأقساط الممتدة بين ديسمبر 2018 وفيفري 2019.

زراعة القطن
نجحت تونس في تجربة زراعة القطن، بولاية القيروان، وولاية وتطاوين، ومدينة ماطر من ولاية بنزرت.
وتسعي تونس لتوسيع المساحات المزروعة، خصوصا وأن هذه المادة تمكّن من إنتاج القطن لصناعة النسيج وتوفير زيت القطن.

اتفاقية
وقعت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، والهيئة العليا المستقلّة للاتصال السمعي والبصري، اتفاقية تعاون، تنصّ على استغلال هيئة الاتصال السمعي، لجزء من المكاتب الجهوية لهيئة مكافحة الفساد، قصد تركيز بعض التجهيزات التقنية لاستقبال الإذاعات الداخلية التّي تبثّ في مناطق محدودة.

تنقيحات
كشفت الهيئة الوطنية لمدارس تعليم السياقة، عن جملة من التنقيحات شملت كراس شروط مدارس تعليم السياقة، والأمر المنظم لامتحانات تسليم رخص السياقة بتونس، وستقدم الهيئة تطبيقة إلكترونية تخصّ امتحانات السياقة، لإضفاء مزيد من الشفافية عبر مراقبة الممتحنين والمشرفين.
على خلفيّة إبلاغ إحدى الحريفات بفرع بنكي في عين دراهم من ولاية

بحث أمني
باشرت الشرطة العدلية بمنطقة الأمن بطبرقة، بحثا أمنيا بالتعاون مع التفقديّة العامة، حول فقدان مبلغ مالي قدره 33 ألف دينار، بأحد الفروع البنكية.
وقد انحصرت الشبهة في رئيس الفرع البنكي وموظف آخر، وباستشارة النيابة العمومية تمّ الإبقاء عليهما في حالة سراح في انتظار تقديمهما الاثنين القادم.

تكريم
نظمت وكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، اليوم، الحفل السنوي لتكريم أفضل الرياضيين التونسيين لعام 2018.
وحضر الحفل عدد من رؤساء الجامعات الوطنية، والرياضيين ومدربي المنتخبات الوطنية وممثلين عن أندية.

تحقيق
أغلقت الإدارة العامة للبريد التونسي وكالتها للبريد السريع بالمنار، بصفة مؤقتة، إلى حين انتهاء تحقيق إداري حول ضياع “طرد” بريد سريع، موجه من جمعية الترجي الجرجيسي إلى الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم.

صيانة
أعلنت وزارة الثقافة، عن تخصيص مبلغ 100 ألف دينار لصيانة قصر أولاد سلطان، بتطاوين، وإعادة تهيئته بعد الأضرار التي لحقته جراء الأمطار، مؤكدة فتح المجال أمام مثقفي الجهة لاقتراح مبادرات لتطوير المشهد الثقافي.

افتتاح
أعلنت شركة “ألفا فورد” للسيارات، عن افتتاح وكالتها الجديدة “المستودع الكبير”، بمنطقة المنيهلة.
وتمت تهيئة الوكالة وفقا لألوان ومعايير العلامة، إضافة إلى قاعة العرض القادرة على احتواء كل سيارات فورد المتوفرة في السوق التونسية، كما تضم مصلحة ما بعد البيع التي تجمع جملة المصالح الفنية الضرورية من أجل صيانة سيارات الحرفاء.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام