أهم الأحداثنقابيات

محمد علي البوغديري: سندخل في إضراب بكل القطاعات الخاصّة التي لم تتمتع بالزيادة في الأجور

تونس ــ الرأي الجديد
أكد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، محمد علي البوغديري، أنه سيتم إقرار إضرابات في كل القطاعات التي لم يقع إمضاء الملاحق التعديلية لاتفاقياتها المشتركة، لتفعيل الزيادة في أجور القطاع الخاص، لسنتي 2018 و 2019.
وأوضح محمد علي البوغديري، في تصريح لجريدة “المغرب”، في عددها الصادر اليوم الجمعة 22 مارس 2019، أنه حصل اتفاق مع ممثلين عن مركزية اتحاد الأعراف بإمضاء ملاحقها التعديلية، قبل نهاية شهر فيفري الماضي، إلا أن الغرف الوطنية المعنية لم تلتزم بذلك الاتفاق.
وبيّن البوغديري، أن عمال محطات بيع الوقود، سينفذون إضرابا يوم 12 أفريل المقبل، لنفس الأسباب، فيما سيتم تحديد تاريخ الإضراب بالنسبة إلى بقية القطاعات التي لم يتحصل العاملون بها على الزيادة في أجورهم، في بداية الشهر القادم، وعلى رأسها قطاع نقل البضائع عبر الطرقات، ونقل المحروقات، وفق قوله.
يذكر أن الجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية، أعلنت أمس، الإضراب عن العمل، يوم 2 أفريل المقبل، بقطاعات صناعة الحليب ومشتقاته، والمطاحن والمخابز، والعجين الغذائي والمصبرات، وشبه المصبرات الغذائية، وتعليب الزيوت، في حال لم يتم الإمضاء على الملاحق التعديلية المشتركة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام