أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 22 مارس 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
إجلاء
أوضحت وزارة الداخلية، اليوم، أنه تم إجلاء 12 شخصا من منازلهم إثر تسرب المياه إليها وإيوائهم لدى أقاربهم، والقيام بـ 135 عملية ضخ مياه، و 118 معاينة لمحلات سكنية، وإزاحة 28 وسيلة نقل معطبة من الطريق العام.

احتجاج
تعطلت، اليوم الجمعة، عملية إسداء الخدمات للحرفاء بكل الفروع التجارية ومواقع العمل التابعة للشركة التونسية للكهرباء والغاز (ستاغ)، بسبب تنفيذ أعوان الشركة لاحتجاج حضوري والامتناع عن القيام بأي مهام شغلية كامل اليوم.

اعتصام
قررت النقابة الأساسية للديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي، اليوم، الدخول في اعتصام مفتوح بمقر الديوان بداية من يوم الثلاثاء 26 مارس، وذلك لتجاهل سلطة الإشراف لمطالبهم، والمتمثلة أساسا في إصدار الأمر، المتعلق بالنظام الأساسي وتفعيل الاتفاق الخاص بالترقية الآلية.

أمر حكومي
من المنتظر أن تقدم وزارة التربية مشروع أمر حكومي لتوسيع صلاحيات المتفقدين الإداريين والماليين، من أجل إحكام التصدي للدروس الخصوصية، التي يتم تقديمها خارج المؤسسات التربوية وفي فضاءات عشوائية وغير أمنة بالنسبة للتلاميذ.

استنكار
عبرت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، اليوم، عن استنكارها من انخراط منظمة “أنا يقظ”، في ما اعتبرته حملة تشهير وتوجيه الاتهامات الخطيرة إلى الهيئة، وانتهاج المقاربة التشاركية التي لطالما كرّستها الهيئة في علاقتها بالمجتمع المدني.

ترويج
أطلق مجموعة من شباب ولاية توزر، فضاء افتراضيا ترويجيا على شبكات التواصل الاجتماعي، للتعريف بالسياحة والثقافة والعادات والتقاليد بالجهة، في محاولة لكسر الصورة النمطية للترويج.

مطالبة
طالب عدد من متساكني قرى “الصريا بوريحان”، و”عين البياضة”من معتمدية غار الدماء بولاية جندوبة، بفتح الطريق الرابط بين هاتين القرىتين، والذي أغلق بسبب كميات المياه التي تهاطلت خلال اليومين الأخيرين، والتي حالت دون قدرة متساكني الجهة على استعمال وسائل النقل الخاصة أو العمومية .

وفاة رضيع
أكدت الإدارة الجهوية للصحة العمومية بجندوبة، اليوم، وفاة رضيع بالمستشفى الجهوي ليلة البارحة، وفاة عادية ومتوقعة نظرا لحالته الصحية عند الولادة، نافية أن تكون الوفاة ناجمة عن أي إهمال أو تقصير أو نقص في المعدات .

ترفيع
قرر مجلس إدارة البنك المركزي التونسي، الإبقاء على نسبة الفائدة المديرية للبنك دون تغيير عند 7.75 بالمائة.
يذكر أن البنك أقدم في وقت سابق على الترفيع في نسبة الفائدة المديرية، من 6.75 إلى 7.75 بالمائة

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام