أحزابأهم الأحداثوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الجمعة 22 مارس 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مؤتمر
تعقد حركة “تونس إلى الأمام”، المؤتمر التأسيسي الأول بداية من اليوم الجمعة إلى غاية يوم الأحد، ضمن ائتلاف أحزاب الوحدة الشعبية والعمل الوطني الديمقراطي، والثوابت وعدد من المستقلين، برئاسة بسمة الخلفاوي.
 
مؤتمرات
أنهت حركة النهضة مؤتمراتها لتجديد الهياكل المحلية، في كامل المكاتب الجهوية بالبلاد، وذلك عبر إنجاز 271 مؤتمرا انتخابيا، لتصعيد الكتاب العامين والمكاتب المحلّية.
 
ندوات
ينطلق حزب مشروع تونس، خلال الأيام القادمة، في عقد ندوات جهوية على مستوى الولايات بكامل الجمهورية، حول موضوع “التنمية الجهوية”، بعد أن نظّم ملتقيات إقليمية، وذلك في إطار عمل الحزب في التحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة.
 
مساءلة
أعلنت الكتل النيابية بالبرلمان، تمسكها بضرورة حضور رئيس الحكومة يوسف الشاهد، لمساءلته حول قضية وفاة الرضع بمستشفى الرابطة.
 
مساندة
عبر حزب تيار المحبة، عن مساندته المطلقة لتحركات أهالي ولاية القيروان، المطالبين بتغيير موعد الانتخابات الرئاسية، لتزامنه مع موعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، مؤكدا على ضرورة احترام هذه المناسبة المهمة وأبعادها الدينية والثقافية والاقتصادية.
 
انتقاد
انتقد المنسق العام لحركة “تحيا تونس”، سليم العزابي، تصريح رئيس “حراك تونس الإرادة”، المنصف المرزوقي، حول استقلال تونس، معتبرا ذلك الخطاب نوع من “الشعبوية”، التي لا تعترف بفضل الحركة الوطنية في افتكاك الاستقلال.
 
لقاء
أشارت جريدة “الشروق” في عددها الصادر اليوم، إلى وجود لقاء مرتقب بين رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، ورئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، لتناول جملة من القضايا السياسية.
وكان رئيس الجمهورية انتقد في خطابه خلال ذكرى الاستقلال، توافق حركة النهضة مع رئيس الحكومة، واستهداف ذلك لصلاحياته التنفيذية.
 
اجتماع
ينظّم حزب مشروع تونس، يوم الأحد القادم، اجتماعا عاما بجهة بن عروس، تحت إشراف رئيس الحزب، محسن مرزوق.
الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام