أهم الأحداثالمشهد السياسي

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 21 مارس 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

افتتاح
افتتحت صباح اليوم، الدورة 40 للمهرجان الدولي للقصور الصحراوية في تطاوين، حيث تم تنظيم استعراض وسط المدينة تضمن عدة فقرات تنوعت بين الفلكلور والفروسية، أمنتها فرق مشاركة من ليبيا والجزائر والمغرب وإيطاليا.

مهرجان
افتتحت اليوم بمعتمدية سوق الأحد بقبلي، فعاليات مهرجان سيدي حامد المغاربي لإحياء التراث الصوفي في دورته 26، التي تتواصل على امتداد ثلاثة أيام ببرنامج يجمع بين العروض الفرجوية وعروض الفروسية، إلى جانب الندوات الفكرية والسهرات الفنية والشعرية.

تمديد آجال
طالبت الجمعية التونسية للمختصين في المحاسبة، الحكومة، بتمديد آجال الانخراط في العفو الجبائي إلى حدود 30 جوان القادم، عوضا عن 31 مارس الجاري، بما يضفى نجاعة أكثر على هذا الإجراء، ويوفر موارد إضافية لخزينة الدولة.

اعتصام
دخل اليوم الخميس، نشطاء من المجتمع المدني في اعتصام مفتوح بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات بالقيروان، مطالبين بتغيير موعد الانتخابات الرئاسية نظرا لتزامنها مع احتفالات المولد النبوي الشريف.

إضراب
أعلن الإتحاد التونسي لسيارات الأجرة، الدخول في إضراب عن العمل، أيام 26 و27 و28 مارس الجاري، على خلفية جملة من المطالب.

إصابة بالحصبة
أفادت مصلحة الإعلام بالمندوبية الجهوية للصحة بولاية القيروان، أنه تم تسجيل 24 إصابة مؤكدة بمرض الحصبة بمختلف معتمديات، من بينها 13 إصابة لدى رضع دون سن التلقيح، وذلك منذ 5 مارس الجاري إلى حدود أمس الأربعاء.

ندوة
سلطت ندوة للمعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية، اليوم، الضوء على تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بمشاركة خبراء ومختصين في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب، إضافة إلى إعلاميين متابعين لقضايا الإرهاب.
وبحثت الندوة عدة محاور من بينها علاقة هذا التنظيم مع الجماعات الإرهابية في إفريقيا بالساحل والصحراء، ومستقبل هذا التنظيم في المنطقة المغاربية.

منح
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، عن توفير 10 منح جامعية بعنوان السنة الدراسية القادمة، وذلك في إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين المؤسسات العمومية للتعليم العالي بتونس، والمعهد الوطني للبحث العلمي بكيبيك.

قطارات
أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، عن توقف حركة سير القطارات على الخط 6 الرابط بين تونس والقلعة الخصبة، وذلك بعد ارتفاع منسوب المياه بين محطتي أوذنة والفحص.

مطالبة
هددت نقابة أعوان الديوانة، باتحاد الشغل، بالدخول في إضراب للمطالبة بتحيين منحة الخطر وتعميم منحة الحرس الديواني، داعية إلى إصلاح الإدارة من الداخل.

تدشين
تم، اليوم الخميس، تدشين مركز الصحة الأساسية بمعتمدية الشبيكة من ولاية القيروان، بكلفة جملية تقدر بــ 200 ألف دينار.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام