المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم 18 مارس 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

اتفاق

تم الاتّفاق اليوم الاثنين، على إعادة تمويل مصنع الألبان بسيدي بوعلي من طرف المؤسسات البنكية، وذلك بعد مفاوضات مطوّلة لأعضاء اللجنة التي تم تشكيلها صلب وزارة الصناعة لفض الإشكال المالي.

وتعاني الشركة من صعوبات مالية منذ أكثر من 5 أشهر، ما استوجب تدخل السلطات الجهوية لإيجاد حل جذري، وإعادة تشغيلها، لاسيما وأنها تشغل حوالي 550 عاملا.

تظاهرة

يحتضن المركز الثقافي للفنون والحرف بجبل سمّامة من ولاية القصرين، الدورة الرابعة لتظاهرة “الانزال الثقافي”، وذلك يوم غد الثلاثاء بداية من الساعة الثالثة مساء، برعاية من سفارة سويسرا بتونس.

دورة

تنظم المدينة ياسمين الحمامات الدورة السادسة من “الكرنفال الدولي بياسمين الحمامات”، بين يومي 22 و 24 مارس 2019. وسيشارك في المهرجان 700 فنان، من بينهم 200 فنان أجنبي من عديد الدول الأجنبية، من ذلك الجزائر وفرنسا وأندونيسيا وبلغاريا ورومانيا وإيطاليا.

تعزيز أسطول

من المنتظر أن يتم تعزيز أسطول الشركة الجهوية للنقل بنابل بحوالي 51 حافلة عادية و مزدوجة، وسيتم تسلمها على دفعات بداية من الأسبوع القادم، إلى غاية شهر سبتمبر من العام الجاري.

انتداب

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فتح باب الانتداب في عدة اختصاصات بمناسبة الانتخابات التشريعية والرئاسية المقررة هذه السنة.

تأجيل إضراب

قررت الجامعة العامة للنقل، المنضوية تحت لواء الإتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الاثنين، تأجيل الإضراب بمحطات بيع الوقود بكامل تراب الجمهورية، المقرر ليوم الجمعة 22 مارس 2019 إلى يوم الجمعة 12 أفريل 2019 .

مهرجان

انطلقت صباح اليوم بمعتمدية دقاش من ولاية توزر، الدورة الأولى لمهرجان الطفولة بالجريد، بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية، والذي سيتواصل إلى غاية 22 من الشهر الحالي.

اضراب

نفذ صباح اليوم الاثنين 18 مارس سواق التاكسي الفردي بقفصة وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية بدعوة منالنقابة الاساسية لسواق التاكسي على خلفية نتائج إسناد الرخص التي تم نشرها مؤخرا.

تنديد

نفّذ العاملون بالمستشفى الجهوي بجندوبة، وقفة احتجاجية بمساندة مكونات المجتمع المدني للتنديد بخطورة الوضع الصحّي بالمستشفى المذكور وخطورته على حياة المرضى بعد نفاذ كل مخزون الصّيدلية والمخبر والإدارة بسبب تعطّل الصفقات العموميّة الخاصة بالمستشفى.

إصابة

تأكد بالمستشفى الجهوي ابن الحزار بالقيروان، اليوم الاثنين، إيواء 12 رضيعا مصابا بمرض الحصبة، أعمارهم أقل من عام، وهم مقيمون حاليا بالمستشفى وحالتهم الصحية مستقرة.
وقد تمكن الفريق الطبي من تجاوز مرحلة الخطر لأحد المصابين بعد أن كان يتنفس تنفسا اصطناعيا.

احتجاج

نفّذ عدد من نشطاء المجتمع المدني، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر فرع الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه بالمتلوي من ولاية قفصة، احتجاجا على الاضطراب المتكرّر في توزيع الماء الصالح للشرب بالجهة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام